Responsive image

16
ديسمبر

السبت

26º

16
ديسمبر

السبت

 خبر عاجل
  • المحكمة العسكرية بالإسكندرية تحفظ قضية شغب مشجعى الزمالك وتخلى سبيلهم
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل وإصابة 9 مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية خلال عمليات جوية وبرية شرق أفغانستان
     منذ 2 ساعة
  • تجديد حبس 27 من مناهضي النظام العسكري بكفر الشيخ
     منذ 2 ساعة
  • مصرع طالب فى حادث جرار زراعى بالدقهلية
     منذ 2 ساعة
  • الصحة الفلسطينية بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم قنابل غاز مجهولة
     منذ 2 ساعة
  • تأجيل محاكمة الدكتور بديع وآخرين في "اقتحام قسم شرطة العرب" لجلسة 22 يناير
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:10 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

عسكر وإخوان

بقلم: علي جنيدي
منذ 35 يوم
عدد القراءات: 594
عسكر وإخوان

نجح النظام فى اقناع العامة بأن المشكلة أن نختار ما بين الجيش والإخوان، والحقيقة أن المشكلة هى بين جيش وشعب، بين جيش ودولة، والجيوش لا تبنى دولا ولكن الدول هى من تبنى الجيوش، ولهذا لم يستطع العسكر بناء مصر الدولة على مدى أكثر من 60 عاما، وخرج علينا السيسى وقال"نحن شبه دولة"، ولم يسأله أحد لماذا نحن شبه دولة، هل السبب الإخوان أم السبب العسكر؟!
اذهب إلى أطراف القاهرة والمدن الرئيسية، وجميع قرى مصر وستدرك تماما أننا فعلا شبه دولة...جميع قرى مصر تعوم على بركة من المجارى، وأى نسبة من الأمطار ستؤدى إلى كوارث من سقوط المنازل فوق رؤوس ساكنيها، وإرباك الحياة برمتها. معظم بيوت القرى تنشع بمياه المجارى، حزانات المجارى تمتلىء كل خمسة أيام ولهذا قرر الناس سكب مياه المطابخ بعد غسل الأطباق والأوانى فى شوارع القرى. وفى هذا الوقت الذى يعانى فيه الملايين من مشكلة الصرف الصحى يبحث العسكر عن مجد أحمق فى الصحراء حيث يهدرون المليارات فيما يُسمى بالعاصمة الإدارية الجديدة. بند واحد من حماقات العسكر كفيل بأن يحل المشكلة مثل بند إهدار 65مليار جنيه فى تفريعة لقناة السويس.
الإخوان فصيل من الشعب، ولكنه الفصيل الوحيد المنظم القادر على المنافسة الحقيقية مع الجيش، ولهذا سعى الجيش طوال رحلته المشئومة منذ 1952إلى شيطنة الإخوان. بل وشيطنة من يخرج عن الجيش مطالبا بمدنية الدولة حتى ولو كان من الجيش نفسه، وجميعنا يعلم ما فعله العسكر مع اللواء محمد نجيب، وصدقونى الجيش وأذرعه الإعلامية يشيطنون كل من يجدون فيه رائحة المنافسة، فالبرادعى خائن وشيطان ويتآمر على مصر، وكذلك أيمن نور وغيرهما، وكل من يعارض النظام العسكرى، أو يحس النظام بأنه قد يكون منافسا أو معارضا لسياساته، أو متعاطفا مع من يعارضونه، لابد من شيطنته، ليستمر الجيش فى ابتلاع الدولة.
من انتخب محمد مرسى ليكون رئيسا لمصر لم يكن الإخوان، بل 13مليون مصرى أغلبيتهم يكرهون اغتصاب العسكر للسلطة فى مصر، فالمشكلة ليست عسكر وإخوان، المشكلة عسكر وشعب أيا كان المسمى أو التوجه.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers