Responsive image

25º

26
أغسطس

الإثنين

26º

26
أغسطس

الإثنين

 خبر عاجل
  • غارات إسرائيلية تستهدف مناطق عدة في قطاع غزة
     منذ 2 ساعة
  • السلطات الإسرائيلية تخلي آلاف الأشخاص من مهرجان فني في سديروت بعد سقوط صاروخ
     منذ 6 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: إطلاق 10 صواريخ بالستية باتجاه جازان جنوب السعودية
     منذ 6 ساعة
  • وزير النقل اليمني: هناك ثلاث محاولات انقلابية قامت بها الإمارات لتصفية الدولة في جنوب اليمن
     منذ 7 ساعة
  • نصرالله مخاطبا جيش الاحتلال: انتظرونا ليس فقط على الحدود وما حدث ليلة أمس لن يمر
     منذ 9 ساعة
  • حسن نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:55 صباحاً


الشروق

5:23 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:32 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

القدس ليست أورشليم

بقلم: أدهم رامي
منذ 129 يوم
عدد القراءات: 569
القدس ليست أورشليم

القدس عاصمة فلسطين بل عاصمة الوطن العربي بأكمله، فبعد عدة مذابح، أصبحت أرض محتلة، فعليا لا يملكها الشعوب العربية بل هي ملك الصهاينة.

منذ عدة سنوات طويلة كانت الاراضي الفلسطينية محتلة من قبل الصليبين فقام صلاح الدين الايوبي بجمع عددا كبير من افراد الشعوب العربية مسيحيين و مسلمين واتجهوا نحو القدس للدفاع عن الاراضي الفلسطينية والقدس الشريف وبالفعل نجح العرب بقيادة الايوبي في استرداد القدس والاراضي الفلسطينية وطرد الصليبين منها ولم يكن السبب هو صلاح الدين بل السبب كان في اتحاد الشعوب العربية نعم اتحادنا قوة.

 لكن للاسف بعد فترة ليسة بقصيرة ومنذ اكثر من ١٠٠ عاما تفرق الوطن العربي وتلاهت كل دولة في مصالحها الخاصة وفي الصراعات بين شعوبها و حكامها مثل (سوريا و مصر و اليمن والعراق وغيرها.....)وتناسوا قضية فلسطين والقدس الشريف. 

وفي ذلك الوقت لم تلتزم اسرائيل الصمت بل استغلوا تفرقة الوطن العربي وصراعه في الخلافات الداخلية وتسربوا متجهين نحو الاراضي الفلسطينية التي لا تحتوي جيشا ولا سلاحا يحميها فلا يحميها سوى الله وشعبها الصامد. 

نعم ذهب الصهاينة بهدف احتلالها و امتلاكها بالغصب والقوة كما يدعون انها ارضهم من ايام سيدنا موسي فهم بني اسرائيل ، ولكن الله تعالى جعلهم في الارض أشتاتا لعدم سماعهم لدعوة سيدنا موسى وتنفيذ كلام الله و ذهب بنو اسرائيل في الارض متفرقين. 

لكن بالفعل قاموا بالاستحواذ على فلسطين قطعة تلو الاخرى حتى استطاعوا السيطرة على فلسطين بأكملها تقريبا بما فيها القدس الشريف، ولم يكتفوا بذلك فقاموا بقتل شبابنا الفلسطينين و اغتصاب بناتنا و نهك عرض نسائنا وإهانة شيوخنا و تشريد أطفالنا واستهزؤا بديننا ولم يحترموا حرمة قدسنا وساد سفك الدماء والظلم في فلسطين. 

ولكنهم لم يفعلوا كل هذا بمفردهم فهم ليسوا بالعدد الكبير، لكن الفضل يرجع لبعض الحكام العرب خائنين العهد والدين الذين ساعدوهم وساندوهم وكانو عبيدا لهم وأطاعوا أوامرهم بل وأعلنو موافقتهم على تقاسم الاراضي الفلسطينية مع الصهاينة(صفقة القرن) وأقروا أن فلسطين من حق إسرائيل بما فيها القدس، مقابل السلطة وبعض من المال ورفضوا الدفاع بجيوشهم عن إخواننا في فلسطين. 

إنهم ليسوا حكاما بل مرتزقة وسفاحين، هم بائعين الأرض والوطن الذين وافقو على تدنيس الأرض الطاهرة، ونحن الشعب نقف نشاهد فقط متحسرين على مايحدث لقدسنا، ملتزمين الصمت مربوطين اليدين مكفوفين العينين عما يحدث من ظلم الصهاينة والحكام لنا ولفلسطين مقابل ألا نتأذى، منتظرين "صلاح الدين" جديد يأتي ليحرر الاساور من حول أعناقنا ويحرر القدس. 

لكن صلاح الدين قد مات و نحن الباقون، علينا أن نتكلم فالصمت للضعفاء، ونحن أعدادنا بالمليارات و الصهاينة لايوجد منهم سوىالقليل من الملايين، إذا لماذا نخاف من المواجهة؟ فيمكننا وبكل سهولة استرداد قدسنا وأرضنا. 

يجب أن يتحد شعوب العرب من جديد ففي اتحادنا قوة لايستهان بها تستطيع أن تغير مسار العالم بأكمله، وتجربة صلاح الدين الأيوبي هي خير دليل على كلامي، فوالله نموت أحرار منتصرين أفضل عندي بكثير من أن نعيش عبيد مهزومين..( القدس ليست اورشليم )

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers