Responsive image

-5º

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 3 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 9 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 9 ساعة
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 20 ساعة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 20 ساعة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ 20 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مع ضجيج المثقفين المزيفين متى يتم إلغاء وزارة استنزاف أموال الشعب المصري (الثقافة)؟

هل يستطيع أحد أن يخبرنا ما مفهوم الثقافة ؟

منذ 1789 يوم
عدد القراءات: 5754
مع ضجيج المثقفين المزيفين متى يتم إلغاء وزارة استنزاف أموال الشعب المصري (الثقافة)؟

  

يبدو أن وزارة الثقافة , ستظل دائما الوزارة الأكثر إثارة للجدل مع كل تغيير وزاري , فالضجيج الذي تمارسه شلل المثقفين لبمجرد ذكر اسم الوزير المرشح للمنصب  لا يتوقف على الرغم من شعور كثير من المصريين أنه منصب  بلا قيمة  , وأن الوزارة بلا جدوى أو هدف  . وربما نتذكر ما حدث عند اختيار المهندس محمد الصاوي من قبل , ثم الدكتور أسامة أبوطالب , حتى بلغت الأزمة ذروتها مع تولي دكتور علاء عبد العزيز , ما دفع بعض المحسوبين على الوسط الثقافي إلى اقتحام مقر الوزير وسط سكوت وربما تواطؤ أمني وإعلامي في غاية الوضوح . وفي كل مرة يتحدث ما يسمى بالمثقفين عن معايير اختيار الوزير , وأنه ينبغي أن يكون منتميا للوسط الثقافي دون أن يحاول أحد أن يوضح لنا مفهوم هذا الانتماء وما المقصود بالوسط الثقافي ؟ هل هو الوسط الأدبي فقط وما يشمله من شعراء ونقاد وروائيين ؟ أم الفنانون التشكيليون ؟ أم فنانو السينما والمسرح ؟ ولو سلمنا جدلا بأن مفهوم الثقافة قاصر على هؤلاء , فما المعايير التي يمكن الاستناد إليها عند اختيار واحد منهم ؟ هل لابد أن يكون جليسهم على المقاهي وضيفا في ندواتهم التافهة , وبخاصة أنهم لا يمثلون أية قيمة إبداعية حقيقية , وأكثرهم بائسو الموهبة , وقد تمت صناعتهم  من خلال إعلام مزيف نعرفه جميعا .لقد ثار المثقفون الوهميون أمس منذ الإعلان عن اختيار أسامة الغزالي حرب وزيرا للثقافة , وقد أصدر بعضهم بيانا هزيلا يحتوي على أخطاء لغوية فاضحة رفضا للغزالي حرب لأنه لا ينتمي إلى الشلة المعروفة , ما دفع رئيس وزراء حكومة الانقلاب إلى لقاء أحمد مجاهد المنتمي إلى الشلة ما يعني أن كل أمراض وزارة الثقافة ستظل دون علاج حقيقي . ستوزع الجوائز التي تستنزف أموال الشعب على المحاسيب وجلساء السهرات البيضاء , وستقام المهرجانات الشكلية , وسيسافر أنصاف المبدعين لتمثيل مصر في المؤتمرات الدولية .هذا هو مفهوم الثقافة عند نخبة مزيفة لا تدرك أن الثقافة تعني تخليق جيل قادر على الممارسات المنضبطة والإبداع في كل المجالات السياسية والعلمية والدينية وليس الأدبية فقط !         
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers