Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 30 دقيقة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ حوالى ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ حوالى ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ حوالى ساعة
  • زلزال بشدة 7ر4 درجة يضرب شمال إیران
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

9 أطعمة تناوليها يومياً للحفاظ على نعومة بشرتك

منذ 1656 يوم
عدد القراءات: 1665

تحتاج البشرة إلى العناية الدائمة للحفاظ على نعومتها ونضارتها، ولا يقتصر ذلك على استعمال المساحيق والكريمات، بل يجب اتباع نظام غذائي مناسب يحتوي على عناصر غذائية تساعد على تغذية البشرة والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبها.

وتلعب أنواع الأطعمة والمأكولات دور هام في علاج مشاكل البشرة والحفاظ على نقائها، لذلك فقد أورد موقع أميركان كي مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة بشكل يومي لتحقيق هذا الهدف.

1- الفلفل الأحمر

يتميز الفلفل الأحمر باحتوائه على نسبة عالية من فيتاميني سي وبي6 وكميات كبيرة من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه غني بالكاروتينات التي تساعد على منع التجاعيد وزيادة تدفق الدم ضمن خلايا البشرة.

2- الشوكولا الداكنة

يساعد تناول الشوكولا الداكنة بشكل دائم على زيادة تألق البشرة لغناها بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والفلافانول، كما تساهم المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها الشوكولا في تنعيم الجلد وحمايته من أشعة الشمس الضارة.

3- سمك السلمون
يعد سمك السلمون من المضادات الحيوية الطبيعية لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية التي تساعد على مكافحة الالتهابات وعلاج حب الشباب والتجاعيد.

4- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أهم مصادر الدهون المشبعة وحمض اللوريك المضاد للبكتيريا والفيروسات المسببة لالتهابات الجلد وحب الشباب، كما يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة ونقائها.

5- الشاي الأخضر
ينصح المختصون في التغذية بتناول الشاي الأخضر لأنه مصدر مهم للمواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء الجسم والتخلص من التوتر، كما يساعد في الوقاية من الجراثيم والبكتيريا ويحمي البشرة من الأمراض التي تسببها.

6- السبانخ

علاوة على غناه بالحديد وحمض الفوليك وفيتامينات أ و سي وأي، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب مختلف أنواع المشاكل التي يتعرض لها الجلد، ويساعد تناول السبانخ على تنظيف البشرة من الداخل والخارج على حد سواء.

7- البذور
من أهم البذور التي تعزز من صحة البشرة وتحافظ علي نقائها ونعومتها بذور القنب وعباد الشمس واليقطين والكتان، بسبب غناها بالسيلينيوم والمغنيزيوم وأحماض أوميغا3 الدهنية، وتساعد على الوقاية من التجاعيد وحب الشاب ومشاكل البشرة الأخرى.

8- الكرفس
كل ما يمكن أن يقال عن الخضروات ينطبق على الكرفس، بالإضافة إلى غناه بفيتامين كي الذي ينشط الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على منع جفاف البشرة التي تحتاج إلى الترطيب بشكل دائم.

9- الجزر
يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يحد من إنتاج الخلايا في الطبقات الخارجية من الجليد ويمنع انسداد المسام، كما أن هذا الفيتامين يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد، لذلك ينصح بتناول الجزر بشكل يومي من أجل صحة ونعومة البشرة

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers