Responsive image

31º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد تجميد دام 17 عاماً ..غداً انتخابات "العامة للمهندسين "

منذ 2853 يوم
عدد القراءات: 1607

تشهد النقابة العامة للمهندسين غدًا الجمعة بعد 17 عامًا من التجميد في فلك الحراسة، وبعد ثورة 25 يناير المجيدة أول انتخابات نقابية علي كل المقاعد التي اعتبرها المهندسون عيدا لهم وقرروا الاحتفال به سنويًا تحت شعار يوم الإرادة.
هذا ويتنافس في تلك الانتخابات، 31 مرشحًا علي منصب النقيب يتقدمهم ماجد خلوصي مرشح قائمة تجمع مهندسي مصر المدعومة من الإخوان المسلمين و طارق النبراوي مرشح قائمة الاستقلال " تجمع مهندسون ضد الحراسة ونقابة مستقلة " وكذلك عمرو عرجون مرشح ائتلاف المهندسون المستقلون و صلاح عبدالكريم وكيل النقابة السابق، و مصطفي زيد.
كما يتنافس علي مقاعد الأعضاء المكملين البالغ عددها 11 مقعدا 209 مرشحين ويتنافس علي مقاعد الشُعب البالغ عددها 26 مقعدا نحو 624 مرشحا، بينما يتنافس علي مقاعد مجلس النقابات الفرعية البالغ عددها نحو 450 مقعدا نحو 1719 مرشحا ليصل بذلك إجمالي عدد المرشحين إلي 2582 .وتضم النقابة 7 شعب هي الشعبة المدنية والكهربائية و الميكانيكا و العمارة والغزل والنسيج والكيمياء والتعدين والبترول .
وقد بلغ عدد المقار الانتخابية التي تجري بها الانتخابات 63 مقرًا بينما بلغ عدد اللجان 141 لجنة مقسمة علي 23 فرعًا ويصل عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 393 ألف مهندس بينما يصل عدد المقيدين في النقابة 476 ألف و602 مهندس.
وأكد الدكتور المهندس إسماعيل عثمان، رئيس اللجنة العليا لاستلام وإدارة وإعداد نقابة المهندسين للانتخابات، عن الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات المزمع عقدها غداً الجمعة، وأكد عثمان أنه تم الانتهاء من إعداد كشوف الناخبين، و المقار الانتخابية ، لتيسير العملية الانتخابية، وسهولة وصول المهندسين إلى مقار الانتخاب وإجراء العملية الانتخابية بشفافية تامة دون أى عقبات تحول دون ذلك. بالإضافة إلى تفعيل خط ساخن وموقع الكتروني لتلقى أى استفسارات و لسرعة التواصل بين الناخبين وأعضاء اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقابة.وأشارت اللجنة العليا للإشراف علي الانتخابات برئاسة المهندس مصطفي الغزاوي إلى أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي كامل بعد موافقة وزير العدل علي ذلك حيث تم ندب حوالي 900 قاض للإشراف على اللجان الانتخابية وعمليات التصويت والفرز وإعلان النتيجة.وأوضحت انه تم الاتفاق مع شركات رعاة لعملية التسجيل الالكتروني مما يتيح الفرص لأي مهندس أن يدلي بصوته في أي من لجان العضوية بالجمهورية لمراكز النقيب والمكملين والشعب وانه يحق لكافة المهندسين المقيمين خارج محافظات الفروع المقيدين بها في أي فرع أخر في الأوراق الثلاث نقيب وأعضاء مكملين وأعضاء شعب .
وأضافت اللجنة العليا للانتخابات إن المهندسين بالمعاش هم أهل المهنة وآبائها وشيوخها واهتمامهم بالإدلاء بأصواتهم يفوق الوصف ولهم حق الرعاية والاهتمام ومن حقهم جمعيا أن يدلو بأصواتهم في أي لجنة يشاءون .
وقالت اللجنة إنه يحق لأي مهندس أن يسدد اشتراكه قبل يوم الانتخاب وأن يقدم إيصالًا بسداد الاشتراك مع الكارنية وبطاقة الرقم القومي للإدلاء بصوته.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers