Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

لقاء عباس بخالد مشعل فى القاهرة

منذ 2860 يوم
عدد القراءات: 1299

التقى صباح اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن)، رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، وخالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة (حماس)، وذلك بمقر إقامة الرئيس عباس بقصر الأندلس بالقاهرة.
وصرح عزام الأحمد، مفوض العلاقات الوطنية باللجنة المركزية لحركة فتح، بأن الرئيس محمود عباس سيعقد لقاء ثنائيًا مع خالد مشعل يتم فيه بحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وسيطلعه الرئيس على الجهود التى تبذل من أجل حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة، كما سيبحث الجانبان سبل تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
وبدأ اللقاء بين رئيس سلطة رام الله، محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بهدف مناقشة سبل تطبيق ما تم التوصل إليه من اتفاق مصالحة بين الجانبين قبل نحو سبعة أشهر.
ومن المقرر أن اللقاء بين عباس ومشعل سيكون ثنائيًّا ومغلقًا ويتوقع أن يستمر نحو ساعة ونصف الساعة، في حين سينضم بعد ذلك وفدا حركتي "حماس" و"فتح" للاجتماع الذي سيكون مفتوحًا.
وسيناقش القياديان الفلسطينيان إستراتيجية الخروج من المأزق الحالي الذي تعيشه القضية الفلسطينية في ظل مأزق المفاوضات، والاتفاق على بناء منظمة التحرير الفلسطينية والبرنامج الموحد والمصالحة؛ مع الإشارة إلى أن تحديًا كبيرًا يواجه المجتمعين، متمثلاً في تسمية رئيس الحكومة؛ حيث تصر قيادة السلطة على اختيار سلام فياض، فيما ترفضه حركة "حماس" رفضًا قاطعًا؛ مطالبة بأن يكون رئيس الحكومة توافقيًّا وليس متورطًا في تعميق هوة الانقسام، وهي الشروط التي "لا تتوفر في فياض".
وكان وفدان فلسطينيان من كل من حركة "حماس" بقيادة خالد مشعل، وبعضوية كل من موسى أبو مرزوق، ومحمد نصر، وعزت الرشق، ونزار عوض الله، وخليل الحية؛ وحركة "فتح" بقيادة محمود عباس، وعضوية كل من: صائب عريقات، وعزام الأحمد، وماجد فرج، علمًا أن اللقاء سوف يكون بحضور المخابرات العامة المصرية.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers