Responsive image

12º

21
نوفمبر

الخميس

26º

21
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 18 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 18 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 18 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 21 ساعة
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ 21 ساعة
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"المصرية اللبنانية" تفوز بجائزة الكويت للتقدم العلمى

منذ 3117 يوم
عدد القراءات: 2740

 فازت الدار المصرية اللبنانية للنشر بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمى، وذلك عن كتاب "الأساطير الذهبية" بجزأيْهِ الأول والثانى من للكاتبة هدى مصطفى، ورسومات عبد العال فى مجال أفضل كتاب مؤلف للطفل العربى.

وكان مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمى قد أقر بجلستيه بتاريخ السادس والثامن من مارس الماضى 2011 بفوز الدار المصرية اللبنانية فى هذا المجال بالإجماع، ومنحت الجائزة على هامش معرض الكويت فى دورته الخامسة والثلاثين التى أقيمت فى 2010 وتشترط الجائزة أن يكون الكتاب الفائز مشاركًا فى المعرض.

وهذه هى المرة الثالثة التى تفوز فيها الدار بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمى، كانت المرة الأولى عام 2005 عن كتاب "أساسيات الجيولوجيا التاريخية" كأحسن مؤلَّف بالعربية فى العلوم، والمرة الثانية عام 2006 من كتاب "تربية العنصرية فى المناهج الإسرائيلية"، للمؤلفة صفا محمود عبد العال.

والكتاب الفائز هذا العام "الأساطير الذهبية" عبارة عن سلسلة قصصية تقع فى جزأين يضم أولهما قصص الياقوتة الزرقاء، وزهرة الأصفياء، وجبل النور، بينما يضم الجزء الثانى قصص المملكة المسحورة، والجسور، وحكاية وردشان وزين الزمان، وجزيرة الأزمان، وهى سلسلة للنشء والشباب فى قالب روائى يجمع فى تفاصيله، بين الحقيقة والخيال، مستهدفًا متعة القراءة بصفة أساسية وتحويلها إلى سلوك يومى حياتى يكتسبه النشء فى سبيل تزويده بالمعارف والثقافات المتنوعة، برغم استناده على الأسطورة والخيال كشرطين لازمين للمتعة.

يذكر أن الدار المصرية اللبنانية سبق لها أن فازت بجائزة الشيخ زايد لأدب الطفل عام 2007 عن سلسلة رحلة على الورق، والتى أصدرتها مكتبة الدار العربية للكتاب، كما فازت بجائزة الشيخ زايد للكتاب، فرع النشر والتوزيع، كأفضل دار فى العالم العربى لعام 2009، غير عشرات الجوائز المحلية والعربية والدولية فى أدب الطفل والثقافة العامة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers