Responsive image

32º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الكيان الصهيوني يأمر بغلق جسر باب المغاربة

منذ 2839 يوم
عدد القراءات: 968

أصدرت بلدية القدس الإسرائيلية اليوم الخميس أمرا بإغلاق جسر باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى المبارك خلال سبعة أيام لأسباب تتعلق بالسلامة العامة، في خطوة أثارت غضب السلطة الفلسطينية التي حملت الدولة العبرية مسئولية نتائجها.

ففي رسالة وجهها إلى صندوق تراث حائط المبكى الذي يدير الموقع، أصدر مهندس البلدية شلومو اشكول أمرا يقضي "بإغلاق الجسر وعدم السماح بأي استخدام له".
وكتب اشكول"أنوي أن أصدر أمرا فوريا باغلاق الجسر وعدم السماح باستخدامه".
وقال بيان صادر عن البلدية إن "صندوق تراث حائط المبكى لديه سبعة ايام لتقديم التماس ضد امر مهندس البلدية"، موضحا ان الجسر سيبقى مفتوحا فقط لقوى الامن "في حال الضرورة".
لكن مدير الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس الشيخ عزام الخطيب صرح ان "دائرة الاوقاف الاسلامية هي المسؤولة عن هذه التلة التي تعتبر مدخلا من مداخل الاقصى وهي وقف اسلامي".
واضاف "نحن على استعداد لترميم التلة واعادتها الى ما كانت عليه وافضل خلال ايام وبعمل مكثف.
واشار الخطيب الى ان قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الشهر الماضي ارجاء هدم الجسر "كان مؤقتا لان اليمين المتطرف سيقوم بالضغط عليه بخصوص باب المغاربة".
وحملت السلطة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية مسوؤلية تبعات الاجراء. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات "من الواضح انهم مصممون على تهويد القدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية في المدينة".
واضاف عريقات "نحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية ونتائج وتبعات هذه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني".
وفي غزة حذرت حركة حماس "الاحتلال الصهيوني من التمادي في استهداف هذا الجسر الذي يعد جزءا لا يتجزا من الاقصى المبارك"، وحملته "المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الفعل الاجرامي الذي يعد انتهاكا صارخا لحرمة المسجد الاقصى واستفزازا لمشاعر ملايين المسلمين".
ودعت في بيان صحفي الى "هبة جماهيرية نصرة للمسجد الاقصى والمقدسات المهددة بالطمس"، كما دعت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الى "التحرك العاجل لاتخاذ تدابير فورية لمنع الاحتلال الصهيوني من هدم جسر باب المغاربة وكبحه عن مواصلة جرائمه ضد القدس والمقدسات".
وفي عمان، دانت الحركة الاسلامية الخميس قرار اسرائيل باغلاق جسر باب المغاربة.
وقال حمزة منصور، امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن ان "العدو الصهيوني ماض في سياسية تهويد الارض المقدسة وهذا يحتم على الأمة العربية والاسلامية ان ترتقي الى مستوى مسؤولياتها".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers