Responsive image

22º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

افتتاح متحفي "الطفل" و "الثورة" بالقناطر الخيرية

منذ 2839 يوم
عدد القراءات: 1269

افتتح الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري اليوم السبت متحفي الطفل والثورة بمنطقة القناطر الخيرية ، وذلك ضمن جولته التي قام بها بالمنطقة يرافقه عدد من قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات والمراكز ونخبة من رجال الإعلام والمهتمين بالشأن المائي.
وأكد قنديل أن متحف الطفل - والذي إستغرق ترميمه خمس سنوات بتكلفة 37 مليون جنيه - يعد أول متحف تعليمي في الشرق الأوسط ، يأتي بهدف تبسيط النظريات الرياضية والفيزيائية ومختلف العلوم، ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة والمتطورة التي تحاكي الطبيعة في شكل ألعاب مصورة ومجسمات يستوعبها الأطفال في مختلف المراحل العمرية , ومزار علمى لطلاب المدارس مشيراً إلى أن دخول المتحفين ستكون بأسعار زهيدة للطلبة, مما يجعله أول متحف تفاعلي وترفيهي يحث الطفل على الاستكشاف والابتكار ويكسبه القدرة على الإبداع .
وأشار إلى أن متحف الطفل تم أقامته في مبنى يمتد بجذوره منذ إنشاء قناطر محمد على عام 1843 ، وتحيط به حديقة على مساحة ثمانية أفدنة تضم أندر أنواع المزروعات والأشجار المعمرة .
وأضاف الدكتور قنديل بأن متحف الثورة تم افتتاحه لأول مرة عام 1957 بحضور السيد/ حسين الشافعى عضو مجلس الثورة مندوباً عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر, والمهندس/عبده الشرباصي وزير الري الأسبق ، كما تم تنفيذ منظومة الإحلال والتجديد والتطوير له على أحدث طراز معماري وتقني ، واستحداث قاعة عرض سينمائي مطورة ومسرح خلفي ونافورات ومجاري مائية تكسوها الخضرة وذلك على مدى 5 أعوام بتكلفة 13 مليون جنيه .
وأفاد بأن المتحف يحتوي على نماذج كنوز أثرية متنوعة لأنظمة الري المختلفة كالشادوف والطنبور والساقية وغيرها من أدوات الري التي تعبر عن الحضارة المصرية في أبهى صورها وترصد إبداع المصري العظيم ، الذي تحكم في مياه النيل وروض النهر الخالد للإستفادة منه كشريان الحياة في مصر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers