Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 14 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 14 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

استشهاد 35 شخصاً بجمعة الكرامة فى سوريا

منذ 2844 يوم
عدد القراءات: 868

تظاهر عشرات الآلاف من السوريين في درعا (جنوب) وإدلب (شمال غرب) وحمص وحماة (وسط) ودير الزور (شرق)، احتجاجاً على الحملة الأمنية ضد حمص، وتمهيداً لإضراب عام متوقع غدا ، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 35 شخصاً استشهدوا برصاص الأمن في مدن عدة في "جمعة إضراب الكرامة"، معظمهم سقطوا في محافطة حمص، كما قتل ثلاثة ضباط منشقين، اثنان منهم في حماة والثالث في حلب.
وقال المرصد السوري إنه في حمص سقط تسعة اشخاص بينهم طفلان (10 و12 عاماً) علاوة على 23 جريحاً. وأشار المرصد أيضا إلى مقتل فتى (14 عاماً) في العقرب في ريف محافظة حمص، كما أطلقت قوات الأمن النار في المحافظة ذاتها لتفريق متظاهرين في القصير وتالدو، وإلى الشمال قتل مدني في حماة حين أطلقت قوات الأمن النار على متظاهرين، بحسب المرصد.
وفي محافظة درعا، مهد الثورة على النظام قبل نحو تسعة اشهر، قال المرصد إن امراة وفتاة (12 عاماً) قتلتا برصاص قوات الأمن التي أطلقت النار بشكل عشوائي ما أدى أيضاً إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح. وفي دوما قرب دمشق، أوقع إطلاق نار على متظاهرين قتيلاً و16 جريحاً.
وخرجت تظاهرات في كل من حمص ودمشق وريف دمشق وحلب والقامشلي وعدة مدن بمحافظة دير الزور ودرعا تمهيدا للاضراب العام. ومن المتوقع أن يبدأ الاضراب غدا كخطوة أولى على طريق عصيان مدني شامل.
وتشمل المرحلة الأولى من «إضراب الكرامة» إقفال الحارات الفرعية والتوقف عن تسيير العمل في المراكز الوظيفية وإغلاق الهاتف الجوال. وتتضمن المرحلة الثانية إضراب المحال التجارية.
أما المرحلة الثالثة فتطاول الهيئات التعليمية عبر إضراب الجامعات. بينما يسعى ناشطو الثورة إلى شل قطاع النقل وإغلاق الطرق بين المدن في المرحلة الرابعة.
وستطاول المرحلة الخامسة القطاع العام عبر إضراب موظفي الدولة، في حين ستبدأ خطوة إغلاق الطرق الدولية في المرحلة السادسة والأخيرة.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers