Responsive image

22º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"ناسا" تضع برنامج جديد لترخيص الرحلات التجارية للفضاء

منذ 2839 يوم
عدد القراءات: 1073

قالت وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن شركة خاصة ستقوم برحلة تجريبية لمحطة الفضاء الدولية في فبرايرالمقبل في خطوة رئيسية ضمن برنامج أميركي جديد لتسيير رحلات فضاء على أساس تجاري.
وتخطط شركة سبيس إكس -ومقرها في كاليفورنيا- لإطلاق صاروخ من طراز فالكون/9 يحمل مركبة الفضاء دراغون من قاعدة كيب كنافيرال الجوية في السابع من فبراير.
وستمثل المهمة ثاني رحلات فالكون/9 والمركبة دراغون بعد الرحلة الأولى في ديسمبر الماضي.
من جهته قال المسئول في وكالة الطيران والفضاء وليام غرشتنماير "إن سبيس إكس حققت تقدما مذهلا خلال الأشهر الأخيرة في إعداد دراغون لمهمتها لمحطة الفضاء". وأضاف في بيان "نتطلع لمهمة ناجحة ستفتح عهدا جديدا للشحن التجاري لهذا المعمل الدولي الدوار".
ومنذ إحالة أسطول مركبات الفضاء للتقاعد في الصيف تعتمد الولايات المتحدة على دول شريكة مثل روسيا لنقل إمدادات وأطقم إلى المحطة الدولية.
ولتشجيع الشحن التجاري استأجرت ناسا شركة سبيس إكس وشركة أخرى هي أوربيتال ساينسيس كورب لنقل شحنات للمحطة الدولية، وهو مشروع يتكلف مائة مليار دولار وتشارك فيه 16 دولة.
وستسمح رحلة تجريبية أطلقتها سبيس إكس وتجربة مشابهة تجريها أوربيتال في العام المقبل باستعادة الولايات المتحدة منفذا للوصول مرة أخرى للمحطة المتوقع أن تظل عاملة حتى 2020 على الأقل. ويقدر عقدا الشركتين بنحو 1.6 مليار دولار و1.9 مليار دولار على الترتيب.
وتعتبر المحطة الدولية معملا متحركا يدور حول الأرض تجرى فيه تجارب علمية، كما يضم منصات فلكية منها جهاز ألفا ماغناتيك سبكتروميتر.

 



البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers