Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تقرير دولي: تأكل الأراضي الصالحة للزراعة في مصر

منذ 2844 يوم
عدد القراءات: 1146

كشف تقرير دولي مقدم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة إلى قمة المناخ في دوربان بجنوب إفريقيا عن تآكل الأراضي الصالحة للزراعة في مصر بالبناء والتبوير ودخولها مع دول مجاورة في المنطقة ضمن حزام الأراضي الجافة والقاحلة وتعاني من ضغوطات كبيرة على موردها من المياه والتربة ويتعرض سكانها إلى عواقب بيئية وخيمة نتيجة تغير المناخ وتنوعه.
وذكر التقرير أن المنطقة سيزداد فيها ندرة المياه وتملح الأراضي وعمليات التصحر واختفاء الغطاء النباتي وفقدان التنوع الحيوي .. مطالبا بوضع حلول جديدة لمواجهة مشاكل الأمن الغذائي في هذه الدول.
وفي نفس السياق، أشار التقرير قدمته دولة قطر إلى قمة المناخ أيضا إلى أن الأراضي الجافة في العالم تمثل 40 % من الأراضي في العالم ويقطن بها حول مليار نسمة ويعيش 90 % منهم في البلدان النامية وتوجد الأراضي الجافة والقاحلة في جميع أنحاء العالم.
وقال التقرير إن حوالي 6 ملايين كيلومتر من الأراضي الجافة تدهورت نتيجة الأنشطة البشرية التي تسببت في تآكل الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة وزيادة ندرة المياه والتصحر، على الرغم من قيام المزارعين في الأراضي الجافة والقاحلة بإنشاء مجموعة من آليات التأقلم مع التهديدات التي منها القحط والزوابع والحشرات.
وأشار إلى أن التحالف العالمي للأراضي الجافة والقاحلة سوف يسعى إلى صياغة إستراتيجية أمن غذائي داخل بلدان الأراضي الجافة التي تواجه تحديات الأمن الغذائي وسوف يسعى إلى تحسين مقومة هذه البلدان من خلال تقديم المساعدات المتبادلة والسعي إلى تطوير تكنولوجيا حديثة في الطاقة والزراعة والمياه.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers