Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

استشهاد 16 بينهم طبيب الثورة السورية برصاص الأمن السورى

منذ 2843 يوم
عدد القراءات: 1232

أعلنت مصادر سورية عن استشهادالطبيب إبراهيم نائل عثمان، أحد أهم الأطباء العاملين في تأمين الموادوالأجهزة الطبية للمشافي الميدانية، ومؤسس تنسيقية أطباء دمشق أمس، إثرتعرضه لإطلاق رصاص من قبل قوات الأمن على الحدود السورية التركية.
وذكرت لجان التنسيق المحلية أن المخابرات الجوية أطلقت النار على إبراهيمأثناء محاولته الفرار من البلاد، بعد ملاحقة أمنية تعرض لها بسبب تصريحاتهالإعلامية والتنسيق بين الأطباء الذين أنشأوا مشافي ميدانية لعلاج الجرحىمن المظاهرات.
ولقي إبراهيم -الذي وصفته لجان التنسيق المحلية بـ"طبيب الثورة"- مصرعهفي قرية خربة الجوز على الحدود التركية التي حاول الفرار إليها.
وذكرت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع "فيس بوك" أن الدكتورإبراهيم نائل عثمان، الذي وصفته بأنه "بطل من أبطال الثورة ورمز منرموزها"، شارك في إنشاء الكثير من المشافي الميدانية في دمشق وريفها، وأوقفدوامه في قسم الجراحة العظمية بجامعة دمشق، لتفرغه لعلاج الجرحى إلى أناعتقل زملاؤه وأصبح مطلوبًا بشدة من قبل رجال الأمن مما اضطره لمحاولةالهرب.
يذكر أن الطبيب إبراهيم الذي يتحدر من مدينة حماة قد تحدث في تصريحات سابقةلـ"العربية.نت" قبل أشهر عن "الجرائم" التي يتعرض لها الجرحى منالمتظاهرين على أيدي قوات الأمن.
وقال إبراهيم عثمان الذي طلب من "العربية.نت" أن تنشر تصريحاته تحت مسمىخالد الحكيم بسبب الخطورة الأمنية آنذاك بأن قوات الأمن السورية لا تكتفيبإطلاق النار على المحتجين، بل تلاحق الجرحى والمصابين إلى المشافي وتعتديعليهم بالضرب وتقتل البعض الآخر، وهو ما دفع طواقم طبية سورية إلى التطوعلمعالجة الجرحى وإنشاء مشافي ميدانية.
وأضاف إبراهيم أن أطباء ومسعفين متطوعين بدأوا بتجهيز غرف عمليات في بعضالأماكن الساخنة، لكن عمليات الإسعاف تفتقر لمعدات ضرورية يستحيل الحصولعليها، وكذلك لأدوية ضرورية لعلاج الجرحى.
كما أكد أن أحدًا من الذين أرسلوا إلى المشافي الحكومية في منطقته لم يسلممن الاعتقال، أو القتل تحت إشراف قوات الأمن. ما اضطرهم لمعالجة الجرحىسرًّا في مشافي خاصة، أو إنشاء مستشفيات ميدانية بعيدًا عن أعين الأمنوالسلطات السورية.
وعن فكرة علاج الجرحى جراء إطلاق النار من قبل قوات الأمن، أوضح الطبيبأنهم قاموا في البداية بجمع المواد الطبية بشكل شخصي من المنازل والعياداتالخاصة.
هذا وأضاف المتحدث باسم تنسيقية أطباء دمشق أنهم قاموا بتنظيم أنفسهم بينالأرياف الساخنة كل يوم جمعة، لعلمهم أن الجرحى من المتظاهرين لا يجرؤونعلى الذهاب للمشافي الحكومية، خشية سوء المعاملة، أو التحقيق معهم تحتالضرب أو التصفية، حسب تعبيره.وكانت مصادرالمعارضة السورية قد قالت إن قوات الأمن قتلت 16 شخصاً السبت، خلال تصديهالمظاهرات خرجت في العديد من المدن، وسقطثلاثة قتلىفي حمص، حيث تحتشد القوات السورية تمهيداً - على ما يبدو - لعملية عسكرية،كما قتل ثلاثة في مدينة حماة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكان المجلس الوطني السوري المعارض قد أصدر بياناً حذر فيه مما قالها إنها "نية النظام ارتكاب مجزرة في حمص."
وقال المجلس في بيان له إن الدلائل الواردة عبر التقارير الإخباريةالمتوالية والفيديوهات المصورة والمعلومات المستقاة من الناشطين على الأرضفي مدينة حمص تشير إلى أن النظام "يمهد لارتكاب مجزرة جماعية بهدف إخمادجذوة الثورة في المدينة و"تأديب" باقي المدن السورية" المنتفضة من خلالها.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers