Responsive image

22º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مسئول كويتي :مصر على قائمة الانضمام لمجلس التعاون الخليجي

منذ 2838 يوم
عدد القراءات: 1729

أكد مدير إدارة مجلس التعاون الخليجي في وزارة الخارجية الكويتية السفير حمود الروضان أن مصر على قائمة الانضمام إلى مجلس التعاون.
وقال الروضان لصحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد إن الأنظار تتجه نحو الرياض في 19 و20 ديسمبر الجاري حيث انعقاد القمة الخليجية الثانية والثلاثين، وذلك لما تشكله من منعطف مهم خصوصا أنها تأتي كأول قمة خليجية بعد الأحداث العربية؛ لتكون "قمة مشاكل العالم العربي.
وأشار إلى أن طاولة النقاش تزدحم بملفات ساخنة تبدأ بالأزمة السورية ثم اليمنية إلى جانب ملف آخر غير بعيد عن تلك الأحداث وهو مسألة انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون، والذي على ما يبدو لا يوجد اتفاق كلي حوله، لافتا إلى وجود اختلاف في وجهات النظر بين الدول الأعضاء حول موضوع الانضمام إلا أنه اعتبره اختلافا غير جوهري.
وقال الروضان: "لا يجوز الانضمام الفوضوي للمغرب والأردن إلى مجلس التعاون الخليجي فنحن مع الانضمام الكلي، ولكن يجب أن يكون أولا عبر شراكة لمدة عامين وبعدها ينظر بتلك الشراكة في القمة الخليجية ليصار الانضمام التدريجي إلى المجلس في المستقبل".
كما أشار أيضا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي وافقت على الدعم المالي للأردن والمغرب ولكن دون تحديد أوجه هذا الدعم، ذاكرا انه ليس شرطا أن يكون الدعم مباشرًا، وإنما قد يكون عبر صناديق للتنمية تقوم بمشاريع ضخمة في هاتين الدولتين لمساعدتهما في حل ازمتهما الاقتصادية، كما لفت إلى أن مصر على قائمة الانضمام إلى "التعاون".
وأعرب الروضان عن أسفه للتدخل الإيراني في المنطقة الخليجية ، مشيرا إلى أن الإعلام الإيراني يلعب دورا سلبيا ودائما ما تصدر منه تصريحات تهديد وتأكيد على ان الخليج تابع لإيران ، لافتا إلى انه "لا احد يقبل بأن يتنازل عن ملكيته" وتمنى الروضان أن تتغير اللهجة الإيرانية وان "نلتمس التعاون والتقارب الإسلامي الحقيقي".
وبين الروضان أن ورقة الكويت في القمة الخليجية ستكون عبارة عن دعوة لتكثيف التقارب بين دول الخليج ، مشيرًا إلى أن استراتيجية مجلس التعاون الجديدة هي عقد اتفاقيات مع العالم الخارجي بشكل جماعي أي مع المجلس.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers