Responsive image

22º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خبراء: الأموال المهربة من مصر 10 أضعاف المساعدات الدولية!

منذ 2836 يوم
عدد القراءات: 4036

أشار خبراء أن الدولالمنهوبة -وعلى رأسها مصر- تقدر قيمة الأموال التي تم تهريبها إلى البنوكوالمؤسسات المالية الخارجية بعشرة أضعاف المساعدات الدولية التى تخصص لهذهالدول.

وقال الدكتور نصر ماركو -المحامى الدولى وعضو مجلس إدارة المحكمة الأوربية للتحكيم الدولى- فى ندوة "استرداد الأموال المنهوبة بالخارج" على هامش المؤتمر العربى الخامس للقانون التجارى والبحرى بالأكاديمية العربية: إن هناك صعوبة فى استعادة أموال مصر المنهوبة طبقًا لاتفاقية الأمم المتحدة إذا اعتبرت الدولة الأجنبية المهرب بها هذه الأموال أنه تم غسلها فى دولتها.

وأضاف الدكتور هشام صادق -أستاذ القانون الدولى- أن الأموال المنهوبة تقدر سنويًا بحوالى 30 ملياردولار، مشيرًا إلى أن البنك الدولى والأمم المتحدة عقدا مبادرة تسهل على حكومات الدول النامية استرداد الأصول المسروقة بشكل غير مباشر عن طريق مساعدة الدول الفقيرة على الاستفادة مما نهبه الفاسدون من أموال لإعادة استثمارها فى مشروعات اجتماعية واقتصادية لمكافحة الفقر.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار -رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحرى- إن تقرير البنك الدولى يؤكد أن الأموال المنهوبة فى الدول النامية ومنها مصر تصل إلى عشرة أضعاف المساعدات الدولية التى تتلقاها تلك الدول، مشيرًا إلى أن عودة أموال الرئيس المخلوع حسنى مبارك ممكنة لكنها الآن شبه مستحيلة.

وطالب الدكتور أسامة الفولى -محافظ الإسكندرية- بضرورة استرجاع الأموال المنهوبة من الخارج للاستفادة منها ووضعها فى صندوق تنموى يساهم فى المشروعات التنموية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers