Responsive image

31º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الآلاف تستقبل مجدي حسين في "جامعة الأزهر" بأسيوط

كتب: ضياء الصاوي
منذ 2835 يوم
عدد القراءات: 4683

في مشهد لم تره جامعة الأزهر -فرع أسيوط- منذ فترةطويلة .. احتشد أكثر من أربعة آلاف طالب في مدرج "3" بكلية الشريعة والقانون، الذي يسع ثلاثة آلاف طالب، مما دفع الطلاب للوقوف والجلوس على الأرض وذلكللحضور والاستماع إلي المفكر الإسلامي مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل، وجاءذلك في إطار المؤتمر الذي نظمه اتحاد طلاب الجامعة تحت عنوان "بناء الوطن"حيث كان رئيس حزب العمل هو المتحدث الرئيسي في المؤتمر، وشاركه في الحديثكل من الدكتور أحمد عبد الحي عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور أحمدمحرم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وقام بالتقديم للمؤتمر سامح نصرعضو اتحاد طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط.

بدأ مجدي حسين حديثه بتحية الحضور على حسن استقبالهم له، وقال إن الأمل فيكم، فأنتم شباب الأمة الذين نضع الأمانة في أعناقكم، وأنتم من حررتم مصر في 25 يناير، وأنتم من ستبنون الوطن فنحن نريد جيلاً جديدًا قادرًا على حمل الأمانة وقادرًا على بناء مصر الجديدة التي ننشدها.

وقال إن مصر لها وضع متميز في العالم كله، وقال إن مصر هي الدولة الوحيدة التي ذكرت في القرآن بنفس اسمها التي هي علية الآن بعد كل هذه القرون، فالعراق مثلاً كان تذكر باسم بابل، واليمن باسم مملكة سبأ. 

وأكد مجدي حسين على محورية مصر في تاريخ العالم، وقال من أراد أن يقرأ تاريخ العالم فليقرأ تاريخ مصر، وقال إن كل الدول العظمى في التاريخ القديم والحديث كانت تسعى دائمًا لاحتلال مصر لأنها تعلم أن السيطرة على مصر يعني سيطرتها على المنطقة كلها، فقد جاء إلى مصر الإسكندر والبطالمة والرومان، وقال إن الذي حسم الصراع في العصر الحديث بين إنجلترا وفرنسا هي مصر، فبعد فشل نابليون بونابرت في استمرار احتلال مصر ثم احتلالها من قبل الإنجليز أكد أنها هي الدولة العظمى آنذاك.

وقال رئيس حزب العمل إن خطتنا من أجل نهضة مصر واستعادتها لدورها المحوري في الوطن العربي والأمة الإسلامية واضحة، فنحن أمة تريد الاستقلال وترفض التبعية والهيمنة الأمريكية والصهيونية، والثورة كانت للخلاص من تلك الهيمنة، فمصر كانت تحت السيطرة الأمريكية الصهيونية في عهد مبارك، وهم يريدون أن تستمر تلك الهيمنة من خلال استمرار المعونة الأمريكية، ولكننا نرفضها، فلا شيء يساوي الاستقلال، ولا يوجد شيء يمكن أن نبيع كرامتنا في مقابله، ويجب أن نعلم أننا إذا أردنا أن نكون دولة عظمى فلا يوجد في العالم دولة عظمى تأخذ المعونات، وقال يجب أن ندرك أهمية مصر وقوتها لأننا إذا لم ندرك تلك الأهمية سنسحق تحت أحذية القوى العظمى، فمصر تعتبر بمثابة ميدان تحرير العالم من حيث وضعها الاستراتيجي.

وحذر مجدي حسين من تناقص مساحة الأرض الزراعية وقال إنه ضاع منا في عهد مبارك أكثر من 46% من مساحة الأراضي الزراعية، ولذلك يجب علينا الحفاظ على المتبقي منها، كما يجب الاهتمام بالصناعة فهي مستقبل مصر، خصوصًا في ظل تناقص مساحة الأراضي الزراعية، وقلة نصيب مصر من مياه النيل، حيث إنها لا تزيد عن 55 مليار متر مكعب، وهذه نسبة ليست كبيرة مقارنة بعدد السكان.

واختتم مجدي حسين حديثه بالتأكيد على ضرورة سرعة نقل السلطة من المجلس العسكري إلى المدنيين بعد انتهاء انتخابات مجلس الشعب مباشرة، وقال إن الثورة لها معنى واحد فقط وهو أن يقوم الشعب وقواه الحية باستلام السلطة، وأكد أننا معرضون لنصف انتصار، وبالتالي لنصف استقلال إذا استمر المجلس العسكري يحكمنا، ولكننا لن نسمح بهذا أبدًا.

ووجه حسين رسالة إلى المجلس العسكري قائلاً لهم إن كل الفضل والتقدير الذي أخذتموه في بداية الثورة يضيع الآن، وطالبهم بأن يتوقفوا عن الحديث بأن البرلمان القادم بلا صلاحيات لأن هذا استهزاء بالأمة وإرادتها، وإننا لن نصمت كثيرًا تجاه هذا الاستهزاء ولن نسمح له أن يمر أبدًا فمن حق الشعب أن يستلم سلطته عبر النواب الذين انتخبهم، ومجلس الشعب القادم هو برلمان الثورة، ويجب أن يكون له كل الصلاحيات، وحذر مجدي حسين المجلس العسكري قائلاً لهم لا تتحدوا إرادة الشعب الذي قدم أرواحه وعيونه فداء للوطن.

شارك بالحضور في المؤتمر العديد من قيادات حزب العمل بالمحافظة، وعلى رأسهم محمود هاشم أمين الحزب بالمحافظة، ومصطفى عبد الحميد أمين التنظيم، وحمادة عبد الجواد أمين اتحاد شباب أسيوط بالحزب، وإيهاب خشبة أمين الصندوق، وعبد الله شعيب أمين لجنة الحزب بالبداري، ومرسي محمد مرسي أمين لجنة الحزب بقرية مصرع، وعمر إمبابي أمين لجنة العلاقات العامة بالحزب. كما شارك في الإعداد للمؤتمر مما كان له أبلغ الأثر في نجاحه كل من زينب محمود أمينة إعلام الحزب بالمحافظة، والدكتور عبد الشافي نائب رئيس الجامعة، ومحمد كامل عدس أمين اتحاد طلاب كلية الطب بالجامعة، ومحمد عبد المقصود أمين اللجنة الثقافية، وعبد الله صلاح أمين اتحاد طلاب كلية الشريعة والقانون، ومصعب حافظ ومعاذ عصمت وأبو بكر عبد الهادي من طلاب كلية الشريعة والقانون ومحمد قناوي وعلي عيد وعبد الرحمن صقر من طلاب كلية الصيدلة.

الجدير بالذكر أنه قد شرف المؤتمر حضور الشيخ علي أبو الحسن الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية والرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر الشريف.


جانب من الحضور


مجدي حسين متحدثاً وبجواره الشيخ أحمد محرم والدكتور أحمد عبد الحي


جانب آخر من الحضور


مجدي حسين متحدثأ وسط اهتمام كبير من الحضور

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers