Responsive image

19º

22
مارس

الجمعة

26º

22
مارس

الجمعة

 خبر عاجل
  • الجعفري: ننتظر من مجلس الأمن ألا يكتفي بإدانة موقف الرئيس الأمريكي بشأن الجولان
     منذ 3 ساعة
  • اشتعال الحرائق في مجمع اشكول الاستيطاني نتيجة البالونات الحارقة
     منذ 4 ساعة
  • شهيدان واصابة العشرات برصاص الاحتلال في جمعة "المسيرات خيارنا"
     منذ 4 ساعة
  • وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل: أكدت لبومبيو أن حزب الله هو حزب لبناني غير إرهابي تم انتخابه بنسبة كبيرة من قبل الشعب ونتمسك بوحدتنا الوطنية
     منذ 5 ساعة
  • رويترز: مئات الآلاف من المتظاهرين يحتشدون وسط العاصمة الجزائرية
     منذ 5 ساعة
  • مظاهرات في محطة مصر تطالب بنزول كامل الوزير بعد تعطل القطار
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:30 صباحاً


الشروق

5:52 صباحاً


الظهر

12:02 مساءاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:11 مساءاً


العشاء

7:41 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

روحاني: إيران لن تتراجع أبدا عن حقوقها النووية

منذ 1776 يوم
عدد القراءات: 1863
روحاني:  إيران لن تتراجع أبدا عن حقوقها النووية

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ايران لن تتراجع أبدا عن حقوقها النووية وعما حققه علماؤها من إنجازات عظيمة في المجال النووي مؤكدا ضرورة بذل جهود شاملة ومتماسكة ومتزنة للدفاع عنها.

و قال روحاني، في كلمته بمراسم ازاحة الستار عن 3 منجزات نووية في منظمة الطاقة الذرية الايرانية اليوم الاحد، إن ادعاء قيام إيران بنشاطات نووية سرية كذبة مفضوحة "ولو أردنا القيام بنشاطات سرية لم نكن نقدم طلبات لشراء أجهزة الطرد المركزي من الأسواق الرسمية في الشرق والغرب".
وأضاف روحاني : إننا حينما عقدنا العزم للاعتماد على طاقاتنا الذاتية في مجال انتاج الوقود النووي تحدثنا مع الجميع في الشرق والغرب حول هذا الموضوع لذلك فان ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة صريحة.
وأردف، انه من اجل التحرك في مجال انتاج الوقود النووي للمحطات ومنه القيام بعمليات تخصيب اليورانيوم اتصلنا بمختلف الشركات الغربية والشرقية "ومن كانت لديه نوايا في القيام بنشاطات سرية لايدخل في محادثات صريحة مع الشركات الغربية والشرقية وحينما راينا انها لم تلتزم بتعهداتها عقدنا العزم على البدء بهذه النشاطات اعتمادا على طاقاتنا الذاتية".
وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لا يمكن أن تقبل بالتمييز النووي، وأن العلماء الإيرانيين باتوا أكثر عزما وإصرارا على مواصلة الأنشطة النووية دون أن تخشى أحدا.
وأوضح روحاني انه "لا بد ان نعتمد على طاقتنا في مجال العلوم والتقنيات فما نحققه في هذا الحقل ي‍عزز مواقفنا و يزيدنا اقتدارا".
وأوضح ، أنه بعد انتصار الثورة الاسلامية اضطرت منظمة الطاقة الذرية الايرانية الاعتماد على نفسها من اجل نيل الاهداف العلمية وتحقيق الانجازات في مجالات التقنية الحديثة.
وتابع: بعد انتصار الثورة احجمت اميركا والمانيا وفرنسا والآخرون عن الوفاء بتعهداتهم اذ امتنعت اميركا عن تزويد مفاعل طهران بالوقود النووي وامتنعت المانيا عن اكمال مشروع بناء محطة بوشهر النووية وامتنعت فرنسا عن منح ايران حقها في كمية UF6‌ من المشروع المشترك معها.
وشدد الرئيس روحاني ، انه ينبغي للجميع الاعتماد على الطاقات الذاتية في مختلف مجالات العلم والتكنولوجيا وتحقيق التقدم في مجال الاقتصاد المقاوم والانجازات في عام الثقافة والاقتصاد.
واعتبر ان القوة الاساسية للبلاد تتحقق في مجال العلم والتكنولوجيا وقال، ان العلم والتكنولوجيا تمنحنا القوة على مختلف الصعد العلمية والاقتصادية وكذلك الثقافية والدفاعية ايضا.
وأكد ، ان احدى الانجازات المهمة للثورة الاسلامية العظيمة ، الثقة بالنفس والاستقلال والاعتماد على الطاقات الذاتية وقد علمنا الامام الخميني (رض) ان نعتمد على انفسنا ولانعقد الامل على اي احد سوى الله تعالى.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers