Responsive image

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 11 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 11 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 11 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 11 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 11 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الصناعات العسكرية الايرانية المتطورة جعلت تواجد العدو في المنطقة غير مجد

منذ 1589 يوم
عدد القراءات: 5839
الصناعات العسكرية الايرانية المتطورة جعلت تواجد العدو في المنطقة غير مجد

إيران تخطط لقصف فرقاطات أمريكية بطائرة بدون طيار

يخطط الحرس الثورى الإيرانى، لاستخدام النسخة الإيرانية من الطائرة الأمريكية من دون طيار "RQ170"، كقاذفة قنابل لقصف الفرقاطات الأمريكية بالمنطقة، وقالت وكالة أنباء فارس، إنه يمكن لهذه الطائرة إنجاز المهمتين الاستطلاعية والقتالية فى العمق.

وفى الوقت الذى تستخدم القوات الأمريكية الطائرة من دون طيار RQ170 لمهمة الاستطلاع، وبناء على المهمة المعرّفة من قبل الحرس الثورى للنسخة الإيرانية من هذه الطائرة، سيتم استخدامها كقاذفة قنابل لا يمكن رصدها من قبل الرادارات لقصف الفرقاطات الأمريكية بالمنطقة.

وحسب هذا التقرير فإن النسخة 15% من هذه الطائرة من دون طيار قد خضعت لاختبار التحليق بنجاح فى الأسبوع الماضى، وسيتم خلال العام الجارى اختبار النسخة 40% منها، ومن ثم النسخة 1 إلى 1.

وصرح أحد مسئولى القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثورى الإيرانى، بأن الأميركيين زودوا هذه الطائرة RQ170 بمزايا الطائرات من دون طيار وأهمها التخفى الرادارى والراديوى والحرارى والصوتى والبصرى فى مستوى عال.

وأضاف، فى مرحلة أولى بعد الاستحواذ على هذه الطائرة لم نكن نمتلك معلومات كثيرة عن هندستها الداخلية وكمبيوتراتها وباقى أجزائها، لكننا توصلنا إلى سلسلة من الذاكرات والأقراص الصلبة والتى كانت فى متناول اليد ويمكن التعرف عليها، ولقد سعينا فى مرحلة أولى لاستعادة هذه البيانات.. ولم نكن نعلم حتى نوعية المعلومات وعن ماذا نبحث، حيث كانت المسألة المطروحة هنا هى الكود وكلمة السر.

وأوضح المسئول العسكرى، أن البيانات التى استخرجت فى هذه المرحلة تشمل صور فيديو وصور كانت تتضمن حجما كبيرا من المعلومات، وتم بالتالى معرفة المعلومات الواردة فى هذين القرصين الصلبين بالكامل.

وقال هذا المسئول إن مسار تحليق هذه الطائرة كان فى إطار 13 مهمة حيث كانت قد استحصلت معلومات من أفغانستان، وكذلك من باكستان ومعلوماتها موجودة داخل الكمبيوتر.

وأوضح قمنا إلى جانب ذلك، بإنجاز الهندسة العكسية للأجزاء المكونة لهذه الطائرة لذا فقد تم تعريف النسخة الإيرانية لها، وأضاف لقد أنجزنا الاختبارات الأرضية وسنعمل بعد هذا المعرض على إنجاز اختبار التحليق كذلك.

يذكر أن طائرة RQ170 بدون طيار كانت قد أسقطتها إيران على أراضيها فى عام 2011، وكانت الطائرة فى مهمة تجسسية حلقت فوق المنشآت النووية الإيرانية، وأكد قائد قوات الجوفضائية بالحرس الثورى الإيرانى العميد أمير على حاجى زاده، أن بلاده تمكنت من فك جميع شفرات طائرة التجسس الأمريكية (RQ170).

 قائد قوات الجوفضاء للحرس الثوري : الصناعات العسكرية الايرانية المتطور جعلت تواجد العدو في المنطقة غير مجد


أكد قائد قوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة ان الصناعات العسكرية المتطورة للجمهورية الاسلامية الايرانية و التقدم النوعي اللافت في هذا المجال جعلت تواجد العدو في المنطقة غير مجد ، و اوضح في حوار متلفز بث ليل الاثنين ان ايران الاسلامية ، و من خلال اعتمادها علي طاقاتها الذاتية والافادة من هذه المواهب القيمة ، استطاعت ان تنتصر و تهزم الحظر المفروض من قبل الاعداء.
نسخة جاهزة للطباعة

واضاف العمید حاجی زادة فی تصریحاته التی ادلى بها خلال برنامج "الحوار الخاص" الذی بثته القناة الثانیة للتلفزیون اللیلة الماضیة : ان ایران الاسلامیة ومن خلال الافادة من الهندسة العکسیة ، استطاعت نسخ عدد من الطائرات المتطورة من دون طیار ، حیث ستقوم بتحلیق عدد منها خلال الاشهر المقبلة . و لفت هذا القائد العسکری الی ان القوات الایرانیة المسلحة استطاعت تحدیث معداتها العسکریة حیث سبقت العدو فی بعض اقسام هذا المجال ، و قال : ان التطور العسکری والتسلیحی الایرانی ، اجبرت العدو على ان یتخلى عن اطلاق التهدیدات ویدعو الی التفاوض مع ایران الاسلامیة . و اشار قائد قوات الجوفضاء الى انتاج الصواریخ البالستیة فی البلاد ، و قال : ان مدى  الصواریخ المضادة للسفن و الرادار سیبلغ فی المستقبل القریب من 50 کیلومترا الى 100 کیلومتر ، و ان العدو قد ادرک هذا الامر الهام ، و ایقن بانه فقد تاثیر تواجده العسکری فی نطاق300 کیلومتر بالقرب من ایران الاسلامیة. واشار حاجی زاده الى ان معرض انجازات القوة الجوفضائیة عرض یوم الاحد 10 منظومات وانواع الطائرات بدون طیار تم انتاجها بالاعتماد على الطاقات الوطنیة الامر الذی ادى الى قطع التبعیة للاجانب . و تطرق الى ازاحة الستار عن النموذج الایرانی لطائرة RQ170 بدون طیار ، و قال ان استنساخ هذه الطائرة یعد انجازا کبیرا على صعید المعلوماتیة الاستخباراتیة فضلا عن المجالات الاخرى مؤکدا ان استنساخ هذه الطائرة جاء بهدف کسر شوکة وغطرسة الامیرکان لاننا کان لدینا فی ذلک الحین طائرات بدون طیار ذات کفاءات عالیة لاتقل فی بعض المجالات عن اداء النسخة الامیرکیة . واضاف: ان ایران ومن خلال الافادة من الهندسة العکسیة استطاعت نسخ عدد من الطائرات من دون طیار حیث سیدخل بعضها الخدمة خلال الاشهر المقبلة . ولفت الى ان القوات المسلحة استطاعت تحدیث معداتها العسکریة بحیث سبقت العدو فی بعض اقسام هذا المجال ، و قال : ان التطور العسکری والتسلیحی الایرانی ادى الى ان یتخلى العدو عن اطلاق التهدیدات کما بدا یدعو الى التفاوض مع ایران . واشار قائد القوة الجوفضائیة التابعة للحرس الثوری الى انتاج الصواریخ البالستیة فی البلاد ، و قال : فی المستقبل القریب سیصل مدی الصواریخ المضادة للسفن والمضادة للرادارات من 50 کیلومترا الى 100 کیلومتر وان العدو قد ادرک هذا الامر الهام بانه فقد تاثیر تواجده العسکری فی نطاق 300 کیلومتر من ایران.
واشار الى ازاحة الستار عن صواریخ هرمز 1 وهرمز 2 وهما من الصواریخ البالستیة الاولى المخصصة ضد الرادارات وهی قادرة على کشف الرادارات فوق حاملات الطائرات ومنصات الباتریوت فی الیابسة ومنصات الرادارات وتدمیرها . و اوضح ان صاروخ هرمز 1 تمکن من استهداف حاویة بطول 20 قدم من على بعد 300 کیلومتر وتدمیرها بشکل دقیق . و اکد حاجی زادة ان صاروخ هرمز 2 البالستی هو مخصص لاستهداف البوارج . کما اشار الى منظومة صواریخ "3 خرداد" وقال ان هذه المنظومة تضم مجموعة کبیرة من الرادارات وهی قادرة على المسح الکهربائی ومتطورة جدا قادرة على منافسة اس 300 وبوک M2E الروسیة . و تابع ان منظومة 3 خرداد قادرة على رصد اربعة اهداف فی ان واحد وضربها بثمانیة صواریخ وتدمیرها ویجری حمل 3 صواریخ على المنظومة نفسها فیما یجری حمل باقی الصواریخ على منصتین متحرکتین . و تابع ان مدى صواریخ منظومة 3 خرداد یصل الى مئة کیلومتر . واشار حاجی زادة الى ان الاعداء اثاروا فی الاعوام الاخیرة قضیة الدرع الصاروخیة وقالوا اننا سنعترض بهذه المنظومة صواریخ الاعداء ، لکنهم الیوم یدعوننا الیوم الى التفاوض حول صواریخنا البالستیة ، و لو کانوا قادرین على تقیید قدراتنا الصاروخیة .. لما دعونا الى التفاوض بشانها .
هذا و أعلن قائد قوات الجوفضائیة التابعة لحرس الثورة الاسلامیة أنه یتم حالیا العمل على صناعة الجیلین الثانی والثالث من طائرات 170 RQ و اکد أنه تم حتی الآن اختبار هذین الجیلین بنسبة 15 بالمائة .

إيران تكشف عن صاروخ "الزلزال الممطر" يحتوى على 30 قنبلة بمدى 300 كيلو

كشفت إيران اليوم، الاثنين عن صاروخ "الزلزال الممطر"، خلال تفقد المرشد الأعلى الثورة الإسلامية على خامنئى لمعرض المنجزات الدفاعية لسلاح الجو فضاء التابع للحرس الثورى أمس، الأحد، والذى يشتمل على 30 قنبلة تزن كل منها 17 كيلو جرامًا.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الصاروخ يعمل بالوقود الصلب ويبلغ مداه 300 كيلو متر، ويقذف قنابله قرب وصوله إلى الأرض بمسافة قليلة، ويعتبر مناسبًا لقصف المطارات والمعدات المنتشرة على مساحة واسعة من الأرض.

وأضافت الوكالة يستهدف قواعد ومراكز العدو المنتشرة قرب الأراضى الإيرانية، وأطلق هذا الصاروخ للمرة الأولى من منصات ثلاثية متحركة فى مناورات الرسول الأعظم -6، وتم إطلاق 9 صواريخ من هذا الطراز فى آن واحد باستخدام منصات ثلاثية.

وكشفت عن أن هذه الصواريخ تم تجهيزها برؤوس ممطرة، وقد تم تطوير هذا الصاروخ من حيث الدقة فى إصابة الأهداف، وبإمكان ضرب مجموعة كبيرة من الأهداف وليس هدفا واحدا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers