Responsive image

23º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 11 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 11 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 11 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 14 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

إرسال نتائج تصويت المصريين بالسعودية في الجولة الثانية "للخارجية"

منذ 2836 يوم
عدد القراءات: 1647

أنتهت سفارة مصر بالرياض والقنصلية العامة في جدة في ساعة متأخرة ليلة أمس من عملية فرز وعد أصوات الناخبين المصريين المقيمين في السعودية في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وتم إرسال النتائج على الفور إلى وزارة الخارجية، ومنها إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات.
وتشير التقديرات إلى تراجع أعداد الناخبين في المرحلة الثانية بنسبة حوالى 20% عن المرحلة الأولى التى قدر فيها عدد أصوات الناخبين المصريين في السعودية بنحو 35 ألف صوت، من بين نحو 142 ألف صوت انتخابى خارج مصر بما يمثل حوالى 24%.
وبالرغم من تراجع عدد الناخبين المصريين في السعودية فإنهم جاءوا في المرتبة الأولى بين المصريين العاملين في الخارج من حيث المشاركة في العملية الانتخابية يليها الكويت في المرتبة الثانية، ثم المصريين في الإمارات وقطر وأمريكا وكندا وعمان على الترتيب.
وحددت وزارة الخارجية آخر موعد لانتهاء الفرز في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وحصر النتائج وتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات ظهر غد الخميس ، وذلك تمهيدا لإرسالها إلى الدوائر الانتخابية طبقا لمحل إقامة كل ناخب المدونة في بطاقة الرقم القومي لإضافتها إلى الكشوف النهائية للدوائر.
وأشاد السفير المصري لدى السعودية محمود عوف بروح "التكاتف والتعاون الحضارية التى سادت خلال المرحلة الثانية بين أبناء الجالية من الناخبين والمتطوعين الذين شاركو في لجنة الفرز والجهد الكبير الذى بذله الجميع من أجل مصر".
وأشار إلى أن السفارة بالرياض والقنصلية بجدة تعملان بكامل طاقتهما لتلقي استفسارات المواطنين، بالإضافة إلى وجود مناوبات على مدار الساعة لتلقي المظاريف والإجابة عن أسئلة المواطنين.. كما تم وضع صندوق لتلقى للشكاوى، التى يتم تجميعها وإرسالها للجنة العليا.
وكان الناخبون المصريون في السعودية قد توزعوا في المرحلة الثانية بين مقر السفارة في الرياض ومقر القنصلية في جدة فيما كانت المرحلة الاولى والإعادة قاصرة على مقر السفارة في الرياض فقط، وهو ما ساهم إلى حد كبير في تقليل التكدس والازدحام على مقر السفارة في الرياض.
وقد انتهت أمس الفترة المتاحة؛ لتلقي الطلبات البريدية أو تسليم الاستمارات باليد للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج أمام المواطنين.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers