Responsive image

17º

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • قتيلان بينهما طفل واصابة 3 آخرين بالرصاص شرق غزة
     منذ حوالى ساعة
  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل شيء يشير إلى أن ولي العهد السعودي من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 4 ساعة
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 9 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 9 ساعة
  • الإعلام الإسرائيلي: السنوار يسخر من إسرائيل وهو المنتصر الأكبر منذ سنوات ومن أطاح بحكومتنا
     منذ 9 ساعة
  • القناة الثانية: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة "حالة نادرة" لم نتوقعها
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

احتج على قتل زوجته الثانية بعد قتله للأولى

شارك 30 رجلامن أهلها في رجمها أمام المحكمة

منذ 1631 يوم
عدد القراءات: 2258
احتج على قتل زوجته الثانية بعد قتله للأولى

احتج رجل باكستاني على قتل زوجته الثانية، رجما بالحجارة أمام المحكمة العليا في لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، الثلاثاء الماضي، رغم إقراره بقتل زوجته الأولى خنقا قبل 6 سنوات من أجل الزواج من الثانية.
 
وقتلت قبل 3 أيام فرزانة بارفين (25 عاما)، بعد أن شارك 30 رجلا، من بينهم والدها وأخواتها، في رجمها أمام المحكمة، لأنها تزوجت رجلا أحبته، دون موافقة أهلها، في ما يعتبر "جريمة شرف".

وطالب زوج القتيلة، محمد إقبال (45 عاما)، بالاقتصاص من قتلة زوجته، وقال لوكالة "فرانس برس" إنه وزوجته نجيا  اعتداء خلال جلسة المحاكمة الأولى في 12 من مايو الجاري. ونقلت الوكالة عن إقبال قوله: "لقد كنت أحب فرزانة وقتلت زوجتي الأولى بسبب هذا الحب"..

وتجنب إقبال في حينها عقوبة قتل زوجته الأولى بعد "تسوية" توصل إليها مع عائلتها التي "سامحته" على فعلته، وقال:" إنه نجا من عقوبة السجن؛لأن ابنه الذي أبلغ الشرطة بالجريمة سامحه، فاستفاد من قانون الدية المطبق في باكستان"..

وقال إقبال أيضا:"إن أفراد عائلة زوجته بارفين قتلوا قبل سنوات أختا لها، وأضاف أن والد بارفين نفسه قتل بالسم امرأة أخرى بعد خلاف مع صهره"، وذلك في حديث لمسؤول في مؤسسة حقوقية.
 
وأوضح إقبال أن والد بارفين رفض زواجه من ابنته؛لأن إقبال رفض دفع مهرا أعلي خلال فترة الخطوبة، بعد أن تم الاتفاق على المبلغ المستحق في وقت سابق"،." إلا أن والد بارفين قال:" إن قتل ابنته جاء لدوافع تتعلق بـ"شرف العائلة".

وطلب رئيس الحكومة الباكستانية نواز شريف، من شقيقه رئيس وزراء إقليم البنجاب شهباز شريف، فتح تحقيق في ما سماه "القتل الوحشي لامرأة أمام مقر المحكمة العليا وبحضور الشرطة"، وفق ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

وتشير إحصاءات منظمات حقوقية إلى مقتل 869 امرأة في باكستان العام الماضي بسبب "جرائم الشرف". ويبقى هذا الرقم مرشح للارتفاع بسبب قانون باكستاني يجيز للأهل الصفح عن المعتدين، الذين عادة ما يكونون من أفراد العائلة.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers