Responsive image

21º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خطيب الجمعة بالتحرير يدعو للوحدة بين المسلمين والأقباط

منذ 3050 يوم
عدد القراءات: 2611

 دعا الشيخ مظهر شاهين خطيب الجمعة بميدان التحرير المصريين إلى الوحدة الوطنية وإخماد الفتن الطائفية، محذرا من محاولات بعض الجهات إلى بث الفرقة بين قطبي الأمة الملسمين والأقباط وتفكيك الوحدة الوطنية.

وقال شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير: "إن تعاليم الإسلام والمسيحية بريئة من كل من يثير الفتن الطائفية، وإن تلك الفتن مفتعلة وفاعليها غير مسيحيين أو مسلمين أو مصريين أصلا، وإن دماء المسلمين والمسيحيين اجتمعت منذ بداية الثورة وفي أحداث إمبابة وحرب أكتوبر". واستشهد بوصف الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام للمصريين بأنهم "خير أجناد الأرض"، كما استشهد بقول المسيح عليه السلام "مبارك شعب مصر"، لافتا إلى أن كل الثورات شارك فيها قطبا الأمة المسلمون والأقباط جنبا إلي جنب.

وتساءل شاهين: كيف يا شعب مصر أن تتفرقوا بسبب كاميليا شحاتة، في حين يجمعنا الآن ميدان التحرير بالآلاف، مؤكدا أن هذه ليست طبيعة المصريين أو المسلمين وأن كل تصريح صرح به مسلم أو مسيحي لإثارة الفتنة نحن بريئون منه. وأشار الشيخ مظهر شاهين خطيب الجمعة بميدان التحرير إلى أن جميع المصريين يحلمون بالذهاب إلى المسجد الأقصى، مؤكدا أنه من الأفضل أن يتم هذا ببناء مصر القوية اقتصاديا وعسكريا وسياسيا واجتماعيا.

وقال شاهين: "يا مسلمون.. يا مسيحيون.. ألا اشتقتم للمسجد الأقصى؟ ألا اشتقتم لكنيسة القيامة؟.. هناك يا مسيحيون كنيستكم.. وهناك يا مسلمون مسجدنا". وانتقد شاهين في خطبته التباطؤ في محاكمة أركان النظام السابق، معتبرا أن هذا يصب في مصلحة الثورة المضادة التي لا تريد محاكمات، كما انتقد طريقة اختيار المحافظين الجدد واستمرار المجالس المحلية على الرغم من أن القائمين عليها ساعدوا في تزوير الانتخابات وسرقة الأراضي وإفساد الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكد شاهين على احترام الشعب المصري لقواته المسلحة التي دافعت وحمت الثورة منذ بدايتها، كما تبذل كل الجهد للحفاظ على مصر لحين تسليم السلطة، محذرا من محاولة الايقاع بين الجيش والشعب. 

من ناحية أخرى، قال الداعية الإسلامي الشيخ صفوت حجازي -في أعقاب خطبة الجمعة- إن الثورة المصرية مستمرة ولن تخمد إلى أن نصلي جميعا مليونية في بيت المقدس وفي ساحة المسجد الأقصى، مؤكدا أن بناء مصر يأتي أولا، فلا زال أمامنا الانتخابات البرلمانية والرئاسية، كما وجه حديثه حجازي إلى أمريكا واسرائيل قائلا "ارفعوا أيديكم عن مصر وإلا قطعت".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers