Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

خبر عاجل

ارتفاع معدل التضخم في السعودية

 خبر عاجل
  • ارتفاع معدل التضخم في السعودية
     منذ 7 دقيقة
  • ليبيا.. سحب التشكيلات العسكرية من جنوب العاصمة "طرابلس"
     منذ 7 دقيقة
  • ليبيا.. سحب التشكيلات العسكرية من جنوب العاصمة "طرابلس"
     منذ 7 دقيقة
  • الصين تُعلنها صريحة لا مفاوضات مع أمريكا "تحت التهديد"
     منذ 17 دقيقة
  • مصرع تلميذة وإصابة 8 آخرين في حادث ميكروباص بالإسماعيلية
     منذ 3 ساعة
  • انهيار عقار وتصدع 3 مبان مجاورة فى كرموز بالإسكندرية
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مصادر بالزراعة تتوقع زيادة انتاج القمح الى 60 مليون أردب

منذ 2691 يوم
عدد القراءات: 2247

 

 توقعت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الزراعة ارتفاع اجمالى انتاج مصر من القمح الموسم الحالى الى 60 مليون اردب بزيادة تصل الى 15 مليون اردب مقارنة بانتاج العام الماضى.

 

 

من جهته أكد الدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اصدر تعليمات مشددة للجنة الوزارية المعنية بمتابعة توريد المحاصيل الزراعية بتوفير كافة الاعتمادات المطلوبة وازالة اى معوقات تحول دون استلام القمح من المزارعين وفقا للاسعار المجزية التى حددتها الدولة.

 

 

وقال أبوحديد فى تصريحات السبت على هامش جولته بمحافظة أسيوط إن تكليفات رئيس الوزراء تستهدف تحقيق انتعاشة حقيقة فى اقتصاديات المزراع لتشجيعه على دعم جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح اللازم لصناعة رغيف الخبز.

 

من جانبه وصف على شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى تعليمات الدكتور أيمن أبو حديد الخاصة بعمليات استلام القمح من المزارعين بالصارمة والمحددة منذ بداية موسم التوريد والتى تقضى بضرورة عدم وقف استلام القمح من المزارعين بالمحافظات تحت اى مبرر.

 

وأضاف ان معدلات التوريد الموسم الحالى شهدت زيادة غير مسبوقة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى مشيرا الى ان اجمالى الكميات التى تم توريدها لصالح شون البنك بمختلف المحافظات بلغت حتى أمس اكثر من 600 الف طن بزيادة 100% عن نفس الفترة العام الماضى مع قيام وزارة المالية بتوفير الاعتمادات المالية المخصصة لذلك.

 

وأضاف شاكر ان تكليفات الوزير شددت على تجهيز جميع الشون الخاصة باستلام لمحصول على الوجه اللازم لحفظها بصورة جيدة طبقا للمعايير المصرية والدولية المعنية بالتخزين, مشيرا الى ان الوزير قرر تكليف مركز البحوث الزراعية بتدبير مساحات مناسبة اضافية بمحطات ومزارع قطاع الانتاج التابع للمركز لاستلام المحصول.

 

وأشار شاكر إلى أن هذه الاستعدادات تأتى وسط التوقعات فى زيادة كميات القمح التى يتم توريدها للدولة هذا العام، وقد قام وزير الزراعية اليوم بجولة تفقدية بمحافظة أسيوط للمشاركة فى موسم حصاد القمح حيث أشاد المزارعون بالاجراءات والتيسيرات التى تقدمها الحكومة للمزارعين وانهم يستلمون المقابل المادى للكميات التى يتم توريدها وفقا للاسعار التى تم تحديدها دون تأخير.

وكشفت تقارير وزارة الزراعة عن ان متوسط انتاجية القمح هذا العام فى الوجه القبلى ارتفعت إلى 20 اردبا للفدان بزيادة تتراوح من 5 الى 6 أردب مقارنة بالعام الماضى.
وطالب الفلاحون وزير الزراعة بزيادة كميات التقاوى المعتمدة من القمح بمعرفة الادارة المركزية لانتاج التقاوى لزيادة اجمالى انتاج القمح العام المقبل وتقليل الفجوة فى نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح خلال الاعوام القادمة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers