Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"أسماء بنت أبي بكر" على الشاشة بعد إجازة الازهر

منذ 2827 يوم
عدد القراءات: 1600

 وافقت لجنة قراءة الأعمال الدينية في الأزهر الشريف على إجازة سيناريو مسلسل «أسماء بنت أبي بكر» الذي كتبه بهاء الدين إبراهيم وتؤدي بطولته الفنانة صابرين.

وكان المؤلف قد فوجئ في البداية بأحد الشيوخ يرفض العمل ويعترض على ظهور الشخصية، فتقدم بتظلّم حتى وافقت اللجنة في النهاية على العمل.

وأكد المؤلف حصوله على موافقة نهائية من رئيس لجنة القراءة والنشر في الأزهر الشريف على ظهور شخصية السيدة أسماء في المسلسل، موضحاً أن ختم الأزهر وضع على كل ورقة في السيناريو وأجيز دون حذف أي مشهد، وأن رئيس اللجنة أكد له أنه لا توجد أي مشكلة في ظهور أسماء، لأنها ليست من العشرة المبشرين بالجنة أو من آل بيت الرسول، وهذه قاعدة دينية وفقهية في الأزهر الشريف ممنوع تجاوزها، أما بقية الشخصيات فيمكن تجسيدها.

وأضاف المؤلف أن المسلسل لا يعتبر سيرة ذاتية للسيدة أسماء بل يناقش الفترة التي عاشتها أسماء وهي حوالي ١٠٠ عام من الخلافة الإسلامية وانتشار الدعوة، وشهدت خلالها بداية الدعوة الإسلامية حتى عصر عبد الملك بن مروان.

كما يستعرض زواج الرسول من السيدة عائشة ورفض أبي بكر الصديق هذا الزواج في البداية، وإرهاصات وفاة الرسول وما ترتب عليها. كما يتعرض لحكم بعض الشخصيات المهمة في العصر الإسلامي مثل أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب وحادث قتله وبعض التفاصيل من حياة السيدة عائشة أم المؤمنين والزبير بن العوام وخلافة عثمان بن عفان.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers