Responsive image

27º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • أردوغان: تمكننا من هزيمة تنظيم غولن لكن دولة صديقة لم تسلمنا زعيم هذا التنظيم
     منذ حوالى ساعة
  • أردوغان: ندعم الحل السياسي في سوريا وندعو لبذل الجهود لحل الأزمات في اليمن وأوكرانيا
     منذ حوالى ساعة
  • أردوغان: نؤكد ضرورة إجراء إصلاح كامل لهيكل مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة
     منذ 2 ساعة
  • الأمين العام لـ"الأمم المتحدة".. التعاون بين دول العالم أصابه الضعف
     منذ 2 ساعة
  • ارتفاع معدل التضخم في السعودية
     منذ 4 ساعة
  • ليبيا.. سحب التشكيلات العسكرية من جنوب العاصمة "طرابلس"
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

قطار التنمية يصل إلي منطقة الكوم التابعة لمدينة أخميم بسوهاج

كتب: اشرف الخشتى
منذ 2463 يوم
عدد القراءات: 1325

منطقة الكوم التابعة لمدينة أخميم بسوهاج والتي يوجدبها‏1150‏ عقارا متهالكة تلعب دورا مباشرا في زيادة معاناة الأطفال. وذلك ضمن دراسة شاملة علي مستوي الجمهورية حيث يبحث صندوق تطوير المناطق العشوائية
التابع لرئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة البدء في تنفيذ مشروع دراسة فقر الأطفال في المناطق العشوائية غير الآمنة والمناطق غير المخططة بالمناطق الحضارية.وذلك ضمن دراسة شاملة علي مستوي الجمهورية فقد استحقت الاختيار بالإجماع لتكون محل دراسة تطوير المناطق العشوائية‏..‏
حيث أوضحت الدكتورة منال شاهين مدير وحدة متابعة المشروعات بالصندوق ومنسق الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خلال اجتماع السيد وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج مع ممثلي الصندوق ان هذه الدراسة يتم تنفيذها بمحافظات القاهرة والاسكندرية وسوهاج وبورسعيد من خلال العمل في منطقتين بكل محافظة احداهما منطقة عشوائية غير آمنة والأخري منطقة غير مخططة وقالت إن محافظة سوهاج تم إدراجها في الدراسة التي سيتم اجراء الدراسة بها بناء علي طلب محافظ الإقليم حيث لم تكن مدرجة لتنفيذ المشروع بها.
وقد وقع الاختيار علي منطقة الكوم بمدينة أخميم والتي تشتمل منطقة غير آمنة وأخري غير مخططة.. وأضافت أن مدة المشروع6 أشهر ويهدف الي الارتقاء بالمستوي المعيشي للأطفال في هذه المناطق اجتماعيا واقتصاديا ودعم السياسات العامة المتعلقة بالأبعاد المختلفة للفقر وأنه سيتم جمع البيانات من خلال المسح الميداني وحلقات النقاش لعينة تبلغ3 الاف أسرة بكل منطقة.
ومن جانبه أكد الحمزاوي دعم المحافظة للبدء في اجراءات تنفيذ المشروع وتأمين المشرفين والباحثين القائمين بالمسح الميداني بالمنطقة التي تم اختيارها بمدينة أخميم, مطالبا الاستعانة بالدراسات السابق اجراؤها من قبل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في هذا المجال لتوفير الوقت وضمان عدم تكرار البيانات.
وقال المهندس عادل عبداللطيف رئيس مركز ومدينة أخميم ان المنطقة التي وقع عليها الاختيار من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية تقع علي ربوة عالية بالنسبة لمدينة أخميم حيث انها ترتفع عن سطح الشارع بنحو12 مترا ويوجد بها1150 عقارا تم انشاؤها بالطوب اللبن والأحمر والطين قديم جدا ومتهالك ومتوسط مساحة العقار60 مترا مربعا وعدد سكانها4600 نسمة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers