Responsive image

20º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • وزارة الدفاع الروسية: موسكو تسلم سوريا خلال أسبوعين منظومات الدفاع الصاروخية إس-300
     منذ 39 دقيقة
  • وزير الدفاع الروسي: موسكو ستسلم سوريا أنظمة آلية للتحكم بجميع وسائل الدفاع الجوي
     منذ 39 دقيقة
  • إيران: القبض على "شبكة كبيرة" على صلة بهجوم الأحواز
     منذ حوالى ساعة
  • "العليا الباكستانية" ترفض إقصاء "عمران خان" من منصبه
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل 6 من مسلحي "داعش" خلال غارة عراقية بمحافظة ديالي
     منذ حوالى ساعة
  • "الثوري الإيراني" يتوعد "أمريكا وإسرائيل" برد مدمر على هجوم الأحواز
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اجتماع موسع لمحافظ المنيا مع مسئولي تجهيز اللجان الانتخابية

منذ 2462 يوم
عدد القراءات: 1551

• إزالة أية دعاية أو ملصقات حول اللجان والمقار الانتخابية بعد انتهاء الفترة القانونية المخصصة للدعاية.
• علم جديد بكافة المدارس والوحدات الصحية التي يجرى بها الانتخابات احتفالا بالعرس الديمقراطي
• دعم لوجستى كامل للسادة القضاة وأعضاء اللجان أثناء عملية التصويت والفرز
أكد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا على ضرورة إزالة ومحو أية ملصقات يتم وضعها حول اللجان والمقار الانتخابية وذلك بعد انتهاء الفترة القانونية المخصصة للدعاية والمقرر الانتهاء منها قبل إجراء الانتخابيات بمدة زمنية قدرها 48 ساعة مكلفا مديري المدارس والوحدات الصحية والأجهزة الأمنية التي يجرى بها الانتخابات بالتنسيق مع الوحدات المحلية لاتخاذ اللازم نحو اية مخالفات في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع مديري المدارس والوحدات الصحية التي يجرى بها الانتخابات لمناقشة تجهيز اللجان والمقار الانتخابية لاستقبال الناخبين بحضور اللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا و احمد حشمت السكرتير العام ومحمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم.
كما أكد المحافظ على مديري المدارس والوحدات الصحية بضرورة توزيع اللافتات الخاصة بأرقام اللجان والمقار بالشكل الصحيح ووضع علم وطني جديد يتم صرفة لكافة المدارس التي بها لجان ليكون علم مصر خفاق فى ذلك العرس الديمقراطي.
وقال المحافظ انه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتجهيز اللجان وإنهاء إجراءات الصيانة اللازمة من الإضاءة والمياه والتهوية ووسائل الحماية المدنية وتحديد عدد المقاعد الخاصة بكل لجنة طبقا لعدد الأعضاء ومندوبي المرشحين والأحزاب داخلها وتوفير خدمات معاونة لأعضاء اللجان والناخبين مع إعداد دورات المياه للسيدات والرجال وتحديد المسئولين عنها والتأكد من تجهيز غرف حفظ الصناديق بعد انتهاء عملية التصويت خلال اليوم الأول والغرف الخاصة بإعاشة رجال القوات المسلحة المؤمنة للعملية الانتخابية.
وأوضح المحافظ أنه تقرر عمل كافة الكافتيريات الخاصة بالمدارس لتقديم الخدمات من مشروبات ووجبات غذائية طوال فترة الإدلاء بالأصوات والفرز بشكل يعينهم على الاستمرار في أداء واجبات عملهم بالشكل المتميز كذلك توفير أماكن مجهزة خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لراحتهم لحين دورهم في التصويت.
أوضح المحافظ انه تم رصد مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنية لأفضل مقر انتخابي يتم تجهيزه وإعداده لإجراء الانتخابات البرلمانية به كما سيتم صرف مكافأة فورية من المحافظة لكل من يشارك فى إخراج العملية الانتخابية بالشكل الصحيح ولم يحصل على مكافأة مالية .
وأكد المحافظ انه تم التأكد من وجود مولدات كهربائية بكافة مقار الانتخابات و الفرز طبقا للتعليمات الواردة في ذلك الشأن لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في مراحل العملية الانتخابية مشيرا إلى أن عملية الفرز ستجرى بأربعة مقار حيث سيتم فرز الدائرة الأولى ومقرها مدينة المنيا وسمالوط ومطاى بإستاد المنيا الرياضي والدائرة الثانية وتضم مركز شرطة بني مزار ومغاغة والعدوة بنادي مغاغة الرياضي والدائرة الثالثة وتضم مركز المنيا وقسم المنيا الجديدة وابوقرقاص بنادي المنيا الرياضي والدائرة الرابعة وتضم مركز وبندر ملوي ومركز ديرمواس بإستاد ملوي الرياضي.
وأضاف انه سيتم تأمين انتقال الصناديق بوسائل نقل حتى أماكن الفرز - وفى داخل هذه اللجان المقرر الفرز فيها سيتم دخول كل مجموعة إلى موقع محدد لها في السرادق المقرر الفرز فيه وفى مساحة تسمح للجميع بأداء العمل بصورة نموذجية دون تزاحم أو تداخل بما يحقق تأمين وآمان القائمين على الفرز حتى يمكن إنجاز العملية في أقل وقت ممكن وبأسرع ما يمكن.
وقال اللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا أن العملية الانتخابية ستخرج بالشكل الصحيح فى ظل التعاون المثمر بين كافة القطاعات المشاركة فيها ومنها الجهاز الأمني الذي سيسعى الى بذل كل ما فى وسعه لإخراج العملية بالشكل المأمول .
وأضاف أن المحافظة يوجد به 576 مركز انتخابي يشمل 1499 مقر يضم 2797 لجنة مطالبا كافة مسئولي اللجان بضرورة الحفاظ على كافة الأوراق التي تصرف لهم وتسليمها فور انتهاء العملية الانتخابية لمنع اى شكل من أشكال التحايل على نزاهة العملية الانتخابية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers