Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الملك "سلمان بن عبد العزيز" يُلقي خطابًا عاجلاً اليوم الاثنين
     منذ 2 ساعة
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية واندلاع مواجهات
     منذ 3 ساعة
  • 14 قتيلا و13 مصابا جراء سقوط حافلة ركاب شمال الهند
     منذ 3 ساعة
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ 15 ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 15 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حصاد اليوم الــ 11 من العصف المأكول

كتب: الشعب
منذ 1585 يوم
عدد القراءات: 7407
حصاد اليوم الــ 11 من العصف المأكول

حصاد اليوم الحادى عشر
أذهلت كتائب القسام لليوم الثاني عشر على التوالي من معركة (العصف المأكول)، العدو الصهيوني بل العالم أجمع في قدراتها الصاروخية والعملياتية، والهجومية، فأطلقت في اليوم الـ 11 من المعركة طائرة بدون طيار هجومية، والتي اخترقت أجواء فلسطين المحتلة ..
كما سجلت في اليوم الحادي عشر مفاجآة لم يتوقعها العدو، وذلك وللمرة الأولى بعد كشفها عن عملية التسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا، وقد عاد كافة مجاهدينا بفضل الله بسلام.
 كما وأعلنت كتائب الناصر عن قصف حشودات عسكرية شرق خانيونس ب3 قذائف هاون , و قصف كتائب القسام حشودات عسكرية بموقع زيكيم ب5 صواريخ 107 .
هذا و اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني قصف دبابات الاحتلال شرق رفح بصاروخي 107 .
وقال شهود عيان لقناة الأقصى: أن كتائب القسام تحاصر قوة إسرائيلية خاصة تسللت شرق خانيونس , كما باغتت قوة أخرى تسللت إلى منطقة الحصينات شرق رفح واشتبكت معها وجها لوجه ما أدى لاندحارها بعد وقوع إصابات محققة في صفوفها , كما أن قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا بدأت تتراجع بعد تصدي المقاومة لها وتفجير 5 عبوات ناسفة فيها وإطلاق صاروخ مضاد للدروع .
كما فجرت كتائب القسام عبوة أفراد في قوة إسرائيلية خاصة شمال قرية أم النصر واشتبكت معها.
كما أنها فجرت أربع عبوات مضادة للأفراد في عناصر قوة إسرائيلية خاصة، شمال بيت لاهيا، بعد وقوعها في كمين.
ولازالت قوات العدو الصهيونى لاتستطيع التوغل مترا واحدا بعد 6 ساعات من إعلان الاجتياح البرى لقطاع غزة ولا تزال الاشتباكات مستمرة
وقد أعلن موقع "واللا" العبري عن إصابة آلية عسكرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع أطلقته المقاومة عليها جنوب القطاع , وإصابة 7 من الجنود إصابة أحدهم حرجة وآخر بتر بعد وقوعهم في كمين القسام شمال بيت لاهيا . هذا في الوقت الذى حصلت كتائب القسام فيه على معلومات من مصادر خاصة في مستشفى سوروكا ببئر السبع تؤكد وصول الــــــ7 إصابات من جنود لواء جفعاتي إلى المستشفى المذكور بعد هجوم مجموعة من القسام على موقع صوفا العسكري صباح أمس.
كما تمكنت من قصف حيفا بصاروخ R160 وأطلقت وابل من الصواريخ استهدف عدد منها شمال (تل أبيب)، وعسقلان واسدروت واعترف العدو بمقتل صهيوني وإصابة العشرات فيما واندلاعت حرائق بمناطق مختلفة جراء القصف القسامي.
إضافة الى قيام الكتائب وفي تمام الساعة 19:50 من مساء أمس من ارسال طائرة أبابيل1 في مهمة هجومية في عمق الكيان الصهيوني .
كما أعلنت كتائب القسام عن قصف حشودات عسكرية إسرائيلية شمال قرية أم النصر ب5 صواريخ 107 ,  وكذلك قصفت حشوداً عسكرية شرق رفح بأربعة صواريخ "107",  وأوفكيم بعشرة صواريخ "غراد".
وتبنت "ألوية الناصر صلاح الدين" قصف مدينة عسقلان المحتلة بثلاثة صواريخ من طراز "غراد" مما جعل صافرات الانذار تدوي في منطقة ساحل عسقلان ، فيما قصفت "كتائب المقاومة الوطنية" و"كتائب شهداء الأقصى" (مجموعات الشهيد أيمن جودة)، مستوطنة سديروت بالصواريخ , زيكيم، ويد مردخاي، ونيتسنيم بخمسة صواريخ "غراد" و"107".
وفى بيان عسكري .. خاضت كتائب القسام اشتباكا عنيفا مع قوة صهيونية خاصة تسللت قرب المدرسة الزراعية في بيت حانون شمال قطاع غزة وترغمها على الاندحار
ويؤكد المقاومون أن الاحتلال "سيتعلّم درساً لن ينساه في غزة، لأن الأرض ستتحول إلى مقبرة الغزاة، ولن تستطيع إسرائيل الخروج من وحل غزة".
وفي السياق، تصدى مقاومون ، فجر الجمعة، لمحاولات توغل إسرائيلي شرقي حيّ الشجاعية وشرقي مدينتي رفح وخان يونس، جنوبي القطاع ، و الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، الملاصقة للحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ما أجبر هذه القوات، رغم الغطاء الجوي والمدفعي الذي كان يرافق محاولات التوغل و التي استخدمت القنابل المضيئة، على التراجع.
وقالت مصادر خاصة، إن المقاومة تصدت لمحاولة توغل بري في بلدتي بيت حانون، شمالي القطاع، وأمطرت القوات الخاصة بعشرات الصواريخ المضادة وبنيران رشاشة، ما أجبرها على التراجع إلى الأماكن التي قدمت منها.
وادعى متحدث باسم جيش الاحتلال، في وقت سابق، أن قوات برية بدأت بالدخول إلى القطاع بدءاً من مساء الخميس، بهدف القيام بعملية برية محدودة لمكافحة الأنفاق، بمشاركة قوات من سلاح المشاة والمدفعية والهندسة والاستخبارات، وبالتعاون مع جهاز الأمن العام وسلاح الجو.
غير أن المقاومة ووزارة الداخلية في غزة نفت بشكل مطلق وجود أي توغل بري للقوات الإسرائيلية. فيما قال مصدر أمني ، إن قوة صغيرة مكوّنة من عدة دبابات ترافقها طائرات مروحية توغلت لأمتار قليلة إلى الشرق من مدينة رفح، بحثاً عن نفق "كتائب القسام" الذي تمكنت من خلاله التسلل إلى منطقة صوفا، أمس الخميس.
كما أعلنت مصادر عبرية بان إصابة عدد من جنود الاحتلال المتواجدين على حدود قطاع غزة بــ"إسهال" وتزعم المصادر أنهم تناولوا أطعمة فاسدة .
في سياق متصل، أكد الناطق باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، أن إعلان جيش الاحتلال بدء الهجوم البري على غزة يمثل خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب، سيدفع ثمنها الاحتلال غالياً، مؤكداً أن حركته وقوى المقاومة في غزة جاهزة للمواجهة.
وبيّن برهوم، في تصريح مقتضب، أن العدوان البري يأتي لترميم صورة الحكومة الإسرائيلية ورفع معنويات جنودها وقياداتها العسكرية المنهارة، جراء ضربات المقاومة النوعية والمتواصلة.
من جهته، قال متحدث محلي باسم "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن قوى المقاومة تنتظر الدخول البري للاحتلال، لتلقين "العدو" دروساً لن ينساها، مؤكداً أن العدوان البري "فرصة لاصطياد جنود الاحتلال ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية".
في الأثناء، قدّرت شرطة هندسة المتفجرات في وزارة الداخلية في قطاع غزة أن الطائرات والقطع البحرية والمدفعية الإسرائيلية ألقت ما يزيد عن 5 آلاف طن من المتفجرات على القطاع خلال العدوان المستمر منذ 11 يوماً.
وقال نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات، الرائد حازم مراد، إن طواقم الوزارة المنتشرة في كافة محافظات القطاع أجرت مسحاً أولياً للمخلفات والقذائف التي أطلقها الاحتلال على القطاع خلال أيام العدوان.
وذكر مراد أن الآلة الحربية الاسرائيلية تستخدم في عدوانها على المدنيين بغزة عدة أنواع من الأسلحة، كقذائف"GB" الموجهة والتي تطلقها المقاتلات الاسرائيلية من نوع "F15" و"F16" و "F18" فيما  تطلق البوارج الحربية قذائف "الجدام" و"mk84" الفتاكة التي تطلق في الحروب الكبيرة.
وأشار إلى أن مواصفات القنبلة من موديل "MK84 2000"، أنها تزن ألف كلغ، ويصل طولها إلى 3 أمتار، بيد أن قوتها التدميرية تصل إلى 300 متر مربع. ​
وصرح الخبير الاسرائيلي ناثان ترال أن مصر واسرائيل ادركتا انه من اجل انهاء الحرب لا بد من التوصل الى اتفاق يتضمن تنازلات لغزة .
كما اعترف العدو رسميا بمقتل جندي صهيوني في اشتباكات الليلة في شمال غزة , وسقوط صاروخين  M75 في منطقة ديمونا النووية .
اما من جانب آخر فقد تم استهداف منزل لعائلة جندية في نهاية شارع المنطار شرق حي الشجاعية بثلاثة صواريخ من طائرات بدون طيار , وغارات صهيونية على أراض زراعية غرب دير البلح وشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وأرض زراعية أخرى فى النصيرات.. , كما تمت إصابة 3 نساء و طفل في استهداف منزل لعائلة الجمال في منطقة الشعف شرق غزة و جراحهم مختلفة , وتم استهداف منزل لعائلة أبو جامع في منطقة الزنة شرق خانيونس بمدفعية صهيونية ولا أنباء عن إصابات كما دمرت مقاتلات العدو منزل لعائلة الكحلوت في منطقة الفالوجة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة ,كما سمع دوي 11 انفجار قوي جنوب غرب مدينة الشيخ زويد ناتجة عن قصف الجيش المصرى لمنازل مواطنين الساعة 5 صباح اليوم.
في غضون ذلك، كثّف الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية من عملياتها في الساعات الأخيرة، ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين على الأقل، إضافة إلى عشرات الإصابات، ومنها إصابات كثيرة بالغاز السام الأبيض الذي ألقي على المناطق الحدودية.
وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 260 شهيداً وأكثر من 2000 جريحاً، بينهم العشرات في حالات الخطر الشديد.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers