Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • إصابة شرطيين إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس (إعلام عبري)
     منذ 14 دقيقة
  • عملية طعن عند مركز للشرطة الإسرائيلية في القدس
     منذ 15 دقيقة
  • تشاووش أوغلو: لا نرى أن سياسات الممكلة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة
     منذ 31 دقيقة
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 2 ساعة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 7 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجدي حسين لـ"محطة مصر": إنكار صعود التيار الإسلامي هو إنكار للشمس

كتب: ضياء الصاوي
منذ 2505 يوم
عدد القراءات: 1999
مجدي حسين لـ"محطة مصر": إنكار صعود التيار الإسلامي هو إنكار للشمس

أكد المفكر الإسلامي مجدي أحمد حسين -رئيس حزب العمل- خلال حواره في برنامج "محطة مصر" الذي يقدمه الإعلامي معتز مطر ويذاع على قناة "مودرن حرية" أن الاستقرار لا يمكن أن يتحقق إلا بإتمام عملية تسليم المجلس العسكري للسلطة.

وقال إن المؤتمر الصحفي للدكتور الجنزوري لم يأتِ بجديد، وقال إننا إذا أردنا الاستقرار فيجب أن نأتي بحكومة منتخبة حيث إن حكومة الجنزوري هي حكومة ضعيفة ومن الماضي، وهي جزء من النظام القديم، وما زالت تفكر بنفس طريقة العهد البائد، وإن الجنزوري ظل 25 عامًا كجزء من عهد النظام السابق.

وردًا على ما تردد من دعوة الدكتور الجنزوري لبعض شباب وقيادات الثورة للتنسيق حول ترتيبات العيد الأول للثورة أكد مجدي حسين أنها دعوة مرفوضة، وأن الاحتفال الحقيقي بمرور عام على الثورة في 25 يناير القادم لن يحدث إلا بأن يخرج هؤلاء من المسرح والمشهد السياسي ككل، وأن حضورهم معنا ومشاركتنا هذا الاحتفال هو وأد للثورة؛ لأنهم لم يشاركوا فيها من الأصل، ويجب أن يرحلوا حتى نستطيع أن نكمل مهام الثورة عبر برلمان الثورة المنتخب.

وأضاف مجدي حسين أن المرحلة القادمة لا تحتاج المزيد من إهدار وضياع الوقت، ويجب أن تنطلق مصر لتأخذ مكانتها بين الأمم بعد ضياع أكثر من 30 سنة من الفساد والضياع والتبعية في عهد النظام السابق، وقال إن ماليزيا كانت عام 81 مجرد مزرعة للمطاط، والآن أصبحت رقم 10 في الصناعة على مستوى العالم.

ووصف مجدي حسين الادعاء الذي يردده بعض المثقفين بعدم وعي الشعب المصري نتيجة اختياره للتيار الإسلامي في الانتخابات بأنه ادعاء لا محل له من الصحة، وقال الشعب المصري يتميز دائمًا بوعي غير عادي، والدليل هو إسقاطه للفلول في الانتخابات عن طريق الإرادة الشعبية بعد أن تأخر إصدار قانون إفساد الحياة السياسية، وأكد أن تكرار القول بجهل وعدم وعي الشعب المصري هو إهانة للشعب وإهانة للفكرة الديمقراطية.

وتعجب مجدي حسين من رفض البعض لاكتساح التيار الإسلامي، وقال إن هذا ليس فقط في الانتخابات البرلمانية، ولكن في كل الانتخابات، والدليل انتخابات النقابات المهنية، التي تراوحت النسبة فيها للإسلاميين بين 80 و95% من المقاعد بالإضافة لحصول التيار الإسلامي على 100% من مقاعد مجلس نقابة العلميين في الانتخابات الأخيرة، وقال مجدي حسين إن إنكار البعض لصعود التيار الإسلامي هو أشبه بإنكار الشمس.

وطالب مجدي حسين الجميع بالتفاؤل، وقال لا داعي لأي قلق أو خوف من المستقبل، فمصر وصلت في عهد مبارك إلى القاع وبعد القاع لا يوجد شيء غير الصعود إلى القمة، وقال إن الثورة بعد الانتخابات البرلمانية ستبدأ في المرحلة الثانية للثورة وهي مرحلة البناء والانطلاق وهي تحتاج إلي تكاتف الجميع.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers