Responsive image

19º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الصحة الفلسطينية : استشهاد مواطن واصابة 11شرق غزة
     منذ 8 ساعة
  • انتهاء الشوط الأول بين ( الزمالك - المقاولون العرب) بالتعادل الاجابي 1-1 في الدوري المصري
     منذ 8 ساعة
  • إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة
     منذ 9 ساعة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة
     منذ 9 ساعة
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 17 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 20 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الصدر: سنصعد المقاومة إذا لم يرحل الاحتلال

منذ 2722 يوم
عدد القراءات: 2759

 هدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، أمس السبت، في الذكرى الثامنة على احتلال العراق، برفع تجميد جيش المهدي وتصعيد المقاومة إذا لم تنسحب قوات الاحتلال الأمريكيّة من العراق في الموعد المحدّد أي نهاية العام الحالي.

في وقت شهدت العاصمة العراقية حشودًا أمنيّة مكثفة استعدادًا لتظاهرات واسعة، في الذكرى السنوية لاحتلال العراق على أيدي تحالف غربي، قادته الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول مصادر إعلامية: إنّ ساحة التحرير ببغداد والتي اعتاد المتظاهرون التجمع فيها أسبوعيًا أُحيطت بمدرعات عسكرية لتحمي الآلاف من المتظاهرين الذين قدِموا من مختلف المحافظات للمشاركة في التظاهرة المركزية في بغداد.

وتضيف أنّ تظاهرات اليوم تحمل شعارًا أساسيًا يُطالب بتنفيذ الاتفاقية الأمنيّة بين العراق والولايات المتحدة، والتي تقضي بانسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.

ونقل الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم الصدر في كلمة عنه أمام حشد كبير في ساحة المستنصرية شرق بغداد: إذا نقض المحتل الاتفاق مع الحكومة العراقية بخروجه في الموعد المحدد، فإنّ هذا يعني تصعيد عمل المقاومة والرجوع عن تجميد جيش المهدي.

ودعا أيضًا إلى تصعيد المقاومة السلمية، وذلك بالاعتصامات والخروج بتظاهرات تهتف "الشعب يريد إخراج الاحتلال" و"لنكن يدًا واحدة"... لنثبت للجميع أنّنا بلد ملتحم ونصرخ "نريد إسقاط الغزاة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قد صرّح الخميس بأنّ قوات الاحتلال الأمريكية قد تبقى في العراق بعد 31 من ديسمبر، وهو الموعد المتفق عليه إذا تطلب الأمر، وأضاف جيتس خلال زيارة قام بها إلى العراق إنّ التمديد خيار مطروح على الطاولة.

وكان الزعيم الشيعي قرّر تجميد أنشطة جيش المهدي جناحه المسلح على إثر مواجهات جرت في كربلاء في أغسطس 2007، إذ اتهمت الحكومة العراقيّة حينها عناصر جيش المهدي بالدخول في اشتباكات مع عناصر الشرطة، خلال مراسم شيعية في مدينة كربلاء ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 50 شخصًا.

ويعود تأسيس جيش المهدي كميلشيا مسلحة إلى عام 2003 وبعد احتلال العراق بوقت قصير.

ويمثل إحدى أكبر الجهات المعارضة للاحتلال العسكري الأمريكي والأجنبي في العراق، وكان له دور رئيسي في عصيانين ضد قوات الاحتلال في شهري أبريل وأغسطس من عام 2004.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers