Responsive image

33º

20
يوليو

السبت

26º

20
يوليو

السبت

 خبر عاجل
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ 6 ساعة
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ 8 ساعة
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ 8 ساعة
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ 8 ساعة
  • إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس: وفد قيادي كبير من حماس يبدأ زيارة إلى إيران اليوم تستمر لأيام ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة
     منذ 8 ساعة
  • وزير الخارجية البريطاني: ما حدث أمس في الخليج يبعث بإشارة مقلقة بأن إيران ربما تختار طريقا خطيرا بانتهاج سلوك غير قانوني ومزعزع للاستقرار.
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:24 صباحاً


الشروق

5:01 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مائة لوحة جديدة احتفالاً بمئوية صلاح طاهر

منذ 2987 يوم
عدد القراءات: 2428

 احتفلت قاعة الزمالك للفن بمئوية ميلاد الفنان صلاح طاهر بعرض مائة لوحة جديدة لم تعرض من قبل لتقدم أعمالاً أنجزها فى مرحلته التجريدية، فى المعرض الذى افتتح مساء أمس الأحد، بالقاعة. 

وقال أيمن طاهر نجل صلاح طاهر "عندما طلبت منى ناهدة الخورى مديرة القاعة أن نقيم معرضاً لأعمال والدى التجريدية، وأن يكون الاحتفال بمئويته بعرض مائة لوحة من أعماله التى لم تعرض من قبل، فإن الاختيار تم من بين أربعمائة وخمسين عملا لم يره أحد من قبل". 

وأضاف "أبى كان غزير الإنتاج فقد مر من الأكاديمية إلى أقصى التجريدية ماراً بمعظم المدارس الفنية المعروفة، وأدى هذا إلى وفرة إنتاجه الفنى، فقد كان يعيش بالفن ويكرر قوله "الفن طويل المدى والحياة قصيرة، وربما كان هذا أحد الأسباب التى أطالت فى عمره حتى بلغ السابعة والتسعين، ولآخر لحظة فى حياته كان يتطلع بشخصه لعمله الفنى القادم".

وتبرز أعمال طاهر التجريدية رؤية متعمقة للجسد الإنسانى المنتشر فى اللوحة، ويبدو أن تأثر طاهر كتب علم النفس التى أورثها لنجله طاهر كانت مرجعاً أساسياً لاهتمامه برسم البورتريه، لأنه لم يكن يرسم ملامح الشخص، وإنما يرسم شخصيته، ولهذا رفض رسم الكثير من المشاهير لعدم وجود معالم فى وجوههم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers