Responsive image

20º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 12 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 12 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 12 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 12 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 12 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مليون و53000 ناخب فى الاعادة بأسيوط .. وانتهاء التصويت بالأردن والكويت والسعودية .. واستعدادات للشورى

منذ 2447 يوم
عدد القراءات: 1284

تشهد محافظة أسيوط اليوم الثلاثاء إعادة الانتخابات بالدائرتين الثانية والثالثة، اللتان صدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات فيهما خلال الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
تضم الدائرة الثانية مراكز ديروط ومنفلوط والقوصية ويخوض الإعادة فيها 42 مرشحاً من بينهم 25 فئات و17 عمال وفلاحين، بينما تشمل الثالثة مراكز أبنوب والفتح وساحل سليم والبداري، ويتنافس فيها 43 مرشحاً 30 منهم على مقعد الفئات و13 على مقعد العمال والفلاحين.
كانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت إعادة الانتخابات بالدائرتين يومي 10و 11 يناير الجاري بناءً على صدور عدة أحكام من محكمة القضاء الإداري بأسيوط ببطلان الانتخابات فى الجولة الأولى لصالح عدد من المرشحين الذين فوجئوا يوم الانتخابات بتغيير الرموز الانتخابية لهم مما تسبب فى حالة إرباك للناخبين وتأثير على النتيجة.
وأكد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، أن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لانتخابات جولة الإعادة وتم تجهيز 332 مركز انتخابيًا و1366 لجنة فرعية وعدد 4098 عضو لجنة انتخابية. وبلغ عدد الناخبين فى الدائرة الثانية 727 ألف ناخب والثالثة 526 ألف و802 صوت انتخابي بإجمالى الدائرتين مليون و53 ألف 823 ناخب.
يأتي ذلك في الوقت الذي انتهى فيه المصريون المقيمون فى الكويت والأردن والسعودية من الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب , وفى الدوائر التى تم تأجيل التصويت عليها بحكم قضائي , والتى ستبدأ فى مصر اليوم غدا وقال السفير المصري في الأردن عمرو أبو العطا إن عملية فرز الأصوات بدأت على الفور عقب انتهاء عملية التصويت من خلال لجنة الفرز التي عقدت برئاسته وبحضور ممثلين عن الجالية المصرية في الأردن وذلك لفرز الأصوات وإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات في مصر عبر وزارة الخارجية بنتائج فرز الأصوات على غرار ما تم في الجولات السابقة. من جانبه قال السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان أن عملية الفرز ستتم اليوم تحت إشرافه الشخصى وبحضور عدد من أفراد الجالية المصرية تحقيقا لمبدأ الحيدة والشفافية .
وفي السعودية أغلقت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة بعد ظهر اليوم أبوابهما أمام الناخبين في أول عملية اقتراع للمصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشعب .
وأعلنت السفارة والقنصلية في بيان مشترك انتهاء المهلة المحددة لتلقى مظاريف التصويت للجالية المصرية بالسعودية , وذلك في الدوائر التي كان قد تم تأجيلها بموجب أحكام قضائية وجولة الإعادة للمرحلة الثالثة من الانتخابات, والتي من المقرر أن تجرى الانتخابات بشأنها في مصر يومي الثلاثاء والأربعاء.
وأكد البيان أن عملية فرز وعد الأصوات سوف تبدأ في وقت لاحق على أن يتم إرسال النتائج غدا الأربعاء إلى مقر وزارة الخارجية التى تقوم بتجميعها من مختلف السفارات المصرية ال127 ونقلها إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات .وتضم محافظات المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية كلا من (القليوبية, الدقهلية, الغربية, المنيا, قنا, مرسى مطروح, شمال سيناء, جنوب سيناء, والوادي الجديد).
يشار إلى أن الدوائر التي صدر بحقها أحكام قضائية هي (القاهرة الأولى فردى - الإسكندرية الثالثة فردى - أسيوط الثانية فردي - أسيوط الثالثة فردى - الشرقية الثانية فردي - الشرقية الخامسة فردى), فضلا عن دائرتين للقوائم هما (أسوان - القاهرة الأولى "الساحل").
كما تستعد السفارات لإجراء أول انتخابات لمجلس الشورى بعد ثورة 25 يناير , يشارك فيها المصريون بالخارج بعد حصولهم على حكم من المحكمة الإدارية بمنحهم حق التصويت واختيار من يمثلونهم فى مجلسى الشعب والشورى , وفى اختيار مرشح الرئاسة.
وسيتم إجراء الانتخابات على مرحلتين فقط , المرحلة الأولى وتشمل محافظات " القاهرة , الإسكندرية , الغربية , , الدقهلية , المنوفية , دمياط , شمال سيناء , جنوب سيناء , الفيوم , أسيوط , قنا , البحر الأحمر , الوادي الجديد" , وتجري عملية الانتخاب في يومي 29 و 30 يناير 2012 على أن تجري الإعادة في يوم 7 فبراير 2012.
وتشمل المرحلة الثانية محافظات " الجيزة , القليوبية , الشرقية , البحيرة , كفر الشيخ , الإسماعيلية , بورسعيد , السويس , مطروح , بنى سويف , المنيا , سوهاج , الأقصر , أسوان " , وتجري عملية الانتخاب في يومي 14 و 15 فبراير 2012 على أن تجري الإعادة في يوم 22 فبراير 2012 , وتنعقد أولى جلسات مجلس الشورى في 28 فبراير 2012 .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers