Responsive image

21
نوفمبر

الخميس

26º

21
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 13 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 13 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 13 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 16 ساعة
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ 16 ساعة
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المعارضة : استقالة أكبر مسئول نفطى ليبى

منذ 3109 يوم
عدد القراءات: 1675

 قالت المعارضة الليبية التي تقاتل لإنهاء حكم الرئيس معمر القذافي المستمر منذ 41 عاما الثلاثاء إن شكري غانم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط استقال من منصبه وانشق على إدارة القذافي.

وصرح مصدر نفطي من المعارضة الليبية بأن غانم وصل الى تونس بعد استقالته من منصبه وانشقاقه على القذافي ، وقال المصدر خلال زيارة للعاصمة القطرية الدوحة "غانم في تونس الان."

وأبلغ مصدر أمني تونسي الثلاثاء بأن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا وصل الى جزيرة جربة التونسية بعد أن انشق على القذافي ، وأضاف أن غانم "في فندق مع مجموعة من المسؤولين الليبيين الاخرين."

ولم يرد تأكيد مستقل أو تعليق من السلطات الليبية. وأذاعت قنوات تلفزيونية عربية في وقت متأخر يوم الاثنين نبأ انشقاق غانم وقالت إنه غادر ليبيا.

وقال علي الترهوني مسؤول النفط والمالية في المعارضة الليبية خلال زيارة للدوحة "لقد ترك منصبه على حد علمي ؛ هذا ما علمناه في الأربع والعشرين ساعة الماضية" مضيفا أنه لا يعرف مكان غانم.

وقال الترهوني أيضا إنه يأمل في أن يمثل ليبيا في اجتماع أوبك المقبل في يونيو حزيران.

وأفادت المعارضة ووسائل إعلام عربية في السابق بأن غانم قد استقال من منصبه لكنه ظهر مجددا في ذلك الحين وقال إنه في مكتبه يمارس عمله كالمعتاد.

من جانبها .. اعلنت طرابلس انه لا مؤشرات على ان شكري غانم رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا قد انشق على حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي.

وإذا تأكد نبأ انشقاقه فسيمثل ذلك ضربة لإدارة القذافي في معركتها المستمرة منذ ثلاثة أشهر ضد المعارضة المسلحة التي سيطرت على بنغازي والشطر الشرقي المنتج للنفط من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ، كما تواجه الحكومة الليبية عمليات قصف من قوات حلف شمال الاطلسي.

وتفاقمت المتاعب التي يواجهها القذافي حينما اصدر مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الاثنين مذكرة اعتقال للزعيم الليبي بتهمة قتل المحتجين.

وعلى الصعيد الميدانى .. قال مراسل رويترز إن ما لا يقل عن أربعة صواريخ جراد روسية الصنع سقطت الثلاثاء على أرض تونسية قرب الحدود مع ليبيا.

مضيفا ان الصواريخ سقطت في الصحراء قرب معبر الدهيبة وازن الحدودي بجنوب تونس ولم تسبب أضرارا ، وأطلقت الصواريخ من الجانب الليبي من الحدود حيث تتعقب القوات الحكومية الليبية الثوار المسلحين.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers