Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • القبض على المعارض ممدوح_دحمزة بتهمه نشر أكاذيب
     منذ 3 ساعة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والمدافع عن عروبة وإسلامية فلسطين
     منذ 4 ساعة
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 18 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:08 صباحاً


الشروق

6:30 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

5:47 مساءاً


العشاء

7:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تفاصيل اللقاءات الثلاثة بين الشيخ سويد والرئيس السوري

منذ 2590 يوم
عدد القراءات: 2101

كشف الشيخ أنس سويد ، أبرز شيوخ باب السباع بمدينة حمص , النقاب عن تفاصيل ثلاثة لقاءات جمعته مع الرئيس السوري بشار الأسد منذ بدء الاحتجاجات ضد النظام.

وقال: إن بشار الأسد "عاجز ولا يملك من أمره شيئا" ولم يتمكن من اتخاذ أي قرارات في سبيل إيجاد حل للأزمة.

 وأوضح  أن هذه اللقاءات لم تزده إلاقناعةبأنهمجردواجهة وأنالمسيرالحقيقيللوضعفيسورياهيعائلةالأسدكاملة وعلىرأسهاوالدتهالتياكتسبتخبرةمنزوجهاحافظالأسد.

وأضاف الشيخ أنس سويد "التقيته رفقة عشرين من علماء حمص وتكلمنا معه لأربع ساعات ونصف الساعة ، واللافت أنه كان يظهر الاستغراب في كل شيء. حدثناه عن ممارسات الأمن والشبيحة، والحاضرون ذكروا له كل شيء بالتفصيل وكان يسجل الملاحظات بنفسه. وطلب منا أن نساهم معه في تهدئة المظاهرات حتى تترتب الأمور. في اللقاء الثاني أرسل الرئيس يطلبني لوحدي.

وتابع:"بدأ الرئيس حديثه بالدعوة إلى تهدئة المظاهرات، وكان يقول إنه يعلم أن كل المشاكل سببها ممارسات الأمن والمخابرات والشبيحة. فقلت له سيادة الرئيس الناس يتساءلون في الشارع: هل رئيسنا يملك القرار أم أنه عاجز، فقال: ما هو السبب؟، فقلت: أنت تقول إنك لم تع أوامر بالقتل لكن القتل مستمر لماذا لا تعاقب من يعصون الأوامر وهناك قتلة من الجيش اشتهرت أسماؤهم في كل محافظة - وذكرت له بعض الأسماء - علق المشانق لهؤلاء وبعدها نظم انتخابات وِثق أن الناس سينتخبونك. فأجابني بطريقة صدمتني وقال  - والله على ما أقول شهيد - أنا عاقبت عاطف نجيب اللي قلع أظافر الأطفال، وعاقبت ابن عمي في اللاذقية جميل الأسد، وعندما تحركت بانياس عزلت زوج بنت خالتي، والله عندما عزلته اتصلت خالتي وعاتبتني ووعدتها بأن أعيده لمنصبه بعد أن تنتهي الأزمة، واتصلت الوالدة لنفس الأمر.. فأنا صدمت وقلت كيف هو السبيل للحديث مع هذا الإنسان، وهو يتحدث بجدية عن "زعل" خالته ولم يأسف للشعب الذي يموت، لذلك احترت بأي لسان سأتحدث إليه.

وزاد: "خرجت من حمص لأن تهديدات النظام طالتني، ووصلتني تهديدات بالقتل والخطف من قبل الأمن الشبيحة، وطلب مني أن أفتي بحرمة التظاهر والخروج على الحاكم وإدانة الثوار في حمص".

 ياتي ذلك في وقت  عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل عن خشيته من احتمال نشوب حرب أهلية في سوريا، قائلا إن ذلك سيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة.

وقال العربي "أتخوف من حرب أهلية والأحداث التي نراها ونسمع عنها الآن ممكن تؤدي إلى حرب أهلية وليس هذا في صالح الشعب السوري ولا في صالح حتى الدول العربية لأن سوريا دولة مؤثرة."

وأضاف العربي في التصريحات التي نقلتها وسائل إعلام عدة "أي مشاكل في سوريا سيكون لها تداعيات على دول الجوار.

والأسبوع الماضي، قررت جامعة الدول العربية دعم بعثة المراقبين في سوريا بمزيد من الأفراد والمعدات، كما جددت دعوتها للحكومة السورية للالتزام بتنفيذ خطة العمل العربية لوقف قتل المدنيين.


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers