Responsive image

21º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أردوغان يؤكد أن تركيا استوفت كامل الشروط المطلوبة لاستضافة يورو 2024، ويقول: "ننتظر تقييماً عادلاً"
     منذ 2 ساعة
  • الجهاد الإسلامي: "يجب توحيد الصفوف في مواجهة السياسات الصهيو أمريكية"
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يفرض حصارًا على منطقة سبسطية لصالح المستوطنين
     منذ 3 ساعة
  • هآرتس: روسيا رفضت اقتراحا "إسرائيلي" بإرسال وفد مسؤولين رفيعين من المستوى السياسي لمناقشة أزمة إسقاط الطائرة.
     منذ 4 ساعة
  • أردوغان : تركيا ستواصل استيراد الغاز الإيراني رغم العقوبات الأمريكية على طهران
     منذ 5 ساعة
  • BBC: مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط يحذر من اندلاع حرب جديدة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة.
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"حكومة المساجين" تجتمع في "طرة" برئاسة نظيف!

منذ 2724 يوم
عدد القراءات: 2572

 بعد أن فرقتهم ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، التئم شمل عدد غير قليل من أعضاء حكومة الميارديرات و"شلة" جمال مبارك برئاسة أحمد نظيف لأول مرة منذ إقالتها من حوالي شهرين وبرئاسة نظيف ولكن في مقرها الجديد بعنبر سجن طره للأموال العامة.

يأتي ذلك بعد أن أمرت نيابة الأموال العامة الأحد بحبس نظيف ‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات وملاحقة وزير ماليته (الهارب) يوسف بطرس غالى في قضية اللوحات المعدنية‏، ما أوحى لناشطين على موقع "فيس بوك" إنشاء مجموعة باسم "الحبسجية يطالبون بتحويل سجن طرة لمزار سياحي"؛ تندرا على النزلاء الجدد.

وكان في استقبال نظيف لدي وصوله الأحد 11-4-2011 إلي سجن طرة زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة في عهد مبارك، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفي،وأحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني السابق، وأربعة من الوزراء السابقين في حكومة نظيف: حبيب العادلي وأحمد المغربي ووزهير جرانة، وأنس الفقي، فضلا عن وزير الإسكان السابق أبراهيم سليمان، وماجد الشربينى أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى والقيادي بالحزب الوطني الحاكم سابقا، إبراهيم كامل، المتهم في موقعة الجمل الخاصة بالاعتداء على المتظاهرين في ميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضي.

وانضم مساء أمس الإثنين إلى هؤلاء جميعا صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني سابقا بعد قرار حبسه على ذمة التحقيق معه في تضخم ثورته بشكل غير مشروع.

 عنبر الحكومة

واجتمع رموز نظام مبارك في "عنبر الأموال العامة" داخل السجن، الذي أطلق عليه أخيرا "عنبر حكومة نظيف".

وصباح أمس الإثنين، أشرف اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق علي تأمين رئيس الوزراء الأسبق في أثناء قيامه في الساعة الثامنة صباح الاثنين بـ "ساعة التريض" في السجن، وهي الساعة المسموح بها بخروج جميع المساجين والالتقاء ببعضهم في فناء السجن.

وأشارت تقارير صحفية أن نظيف كان منهكا، حيث ظل طوال الليل في صمت رهيب، رافضا الطعام والحديث، وكان أفراد حكومته بجانب مساعدو أول وزير الداخلية المحبوسون احتياطيا، وهم:

اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع أمن الدولة المنحل، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، وعدلي فايد مساعد أول الوزير لقطاع الأمن، وأحمد رمزي مساعد أول الوزير لقطاع الأمن المركزي، يربتون علي كتف أحمد نظيف ويقولون له: "إن مع العسر يسرا"، وإنهم سوف تظهر براءتهم أمام الشعب قريبا، وأن في مصر قضاء عادلا وشامخا في الوقت الذي كان فيه هؤلاء وغيرهم حتى عدة شهور خلت يستهزأون بأحكام القضاء "الشامخ" ويرفضون تنفيذها!!.

وجبات السجن

وقد رفض أحمد نظيف تناول طعام السجن وطلب دخول طعام آخر من الخارج.. والمعروف أن طعام السجن عبارة عن وجبة الصباح وهي بعض الجبن والمربات، وفي الغداء عبارة عن ربع فرخة وخضراوات وبعض الخبز، وكذلك وجبة العشاء عبارة عن جبن ومربات.. وجميع الوزراء السابقين المحبوسين في السجون يرفضون تناول هذه الوجبات ويسمح لهم بدخول وجبات خاصة من خارج السجن والأدوية.

 

وقد قام أحمد نظيف، رئيس حكومة طرة حاليا، بضخ حساب جار بكافيتيريا سجن طرة بعد قيامه بإيداع حافظة نقوده وجميع أمواله لدى إدارة السجن.

مزار سياحي

وفي الشأن نفسه أنشأ مجموعة من شباب الفيسبوك جروبا أطلقوا عليه اسم"الحبسجية يطالبون بتحويل سجن طرة لمزار سياحي".

وأول ما يلفت الانتباه في صفحة الجروب هو تصميم صورة البروفايل الخاصة بها على شكل لوحة مرور معدنية لسيارة ملاكي مكتوب عليها بالأحرف والأرقام " 10 apr – ط ر ة" وتم استبدال كلمة مصر بكلمة نظيف، وهذا له مدلول تاريخي بمعني أن 10 أبريل الماضي كان يوم أن قررت نيابة الأموال العامة حبس الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق وترحيله لسجن ليمان طره، وله مدلول معلوماتي مرتبط بالقضية المتهم فيها وهي قضية اللوحات المعدنية الخاصة بإدارات المرور والتي نسبت تحريات الرقابة له وليوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، إهدار 25 مليون يورو بإسنادهم صفقة توريد اللوحات المعدينة لشركة المانية بالأمر المباشر بسعر أعلى بكثير من أسعار أخرة قدمتها شركات أخرى داخل وخارج مصر وحصولهم على عمولات من وراء هذا الإسناد.

وكتب مصممو الصفحة على جملة التعريف بها" معا لنضع سجن طرة على قائمة أهم خمسين مزارا سياحيا فى العالم" وكتبوا جملا ساخرة حول الجروب منها "حصل رموز سجن طرة العظيم على العديد والعديد من الجوائز العالمية منها والمرتبطة بالفسق، ومن الجوائز التى حصلوا عليها :جائزة النشل العام - جائزة السرقة أوورد العالمية المرموقة - جائزة الفساد وصل للركب يا معلمين - جائزة كل حرامي كبير وراءه سارق للضربة الجوية".

وكتبوا أن الكتب المفضلة لهم هي: كتاب "كيف تصبح مليارديرا في ثلاثين عاما"،  وأنهم المسجونين يمارسون الآن أنشطتهم المفضلة من داخل السجن واهمين تسيير أعمالهم الخارجية بالهواتف المحمولة، ولعبتهم المفضلة" حرامية وحرامية في السجن .. عشان مفيش عسكر" ويوهمون أنفسهم بالبراءة ويسمعون دوما لـ" موسيقي فيلم البريء" كما يشاهدون كثيرا فيلم" 30 يوما فى السجن"، ولا يتابعون من البرامج كعادتهم سورى برنامج " مصر النهاردة".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers