Responsive image

24º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • مزارع يقتل 3 من أفراد أسرته ويصيب 3 آخرين بسبب الميراث فى الحوامدية
     منذ حوالى ساعة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا عبارة بحيرة فيكتوريا المنكوبة إلى أكثر من 100 غريق
     منذ 2 ساعة
  • "تركيا": لن نقبل بإخراج المعارضة السورية المعتدلة من إدلب
     منذ 2 ساعة
  • مصرع 86 شخصا في حادث غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا
     منذ 5 ساعة
  • انفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة بالمنصورة دون وقوع إصابات
     منذ 7 ساعة
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

طرد الملحق العسكري الصهيونى من روسيا بتهمة التجسس

منذ 2682 يوم
عدد القراءات: 1537

أعلنت السلطات الإسرائيلية أن روسيا طردت الملحق العسكري في سفارة الكيان الصهيونى في موسكو بتهمة التجسس، معتبرة أن الاتهامات لا تستند إلى أي أساس. وجاء في بيان مشترك لوزارة الدفاع والجيش الصهيونى أن الكولونيل فاديم ليدرمان من سلاح الجو عاد إلى إسرائيل قبل بضعة أيام بعد أن استجوبته السلطات الروسية حول اتهامات بالتجسس، وطلبت منه مغادرة البلاد على الفور.
وذكرت صحيفة هآرتس أن عملية الاعتقال جرت في 12 مايو.

وأضاف البيان أن “أجهزة الأمن في إسرائيل أجرت تحقيقا موسعا وتوصلت إلى أن هذه الادعاءات (بالتجسس) لا أساس لها”. وأشار البيان إلى أن مهمة الملحق العسكري الصهيونى في روسيا كانت ستنتهي خلال شهرين.
ونقل موقع صحيفة هآراتس عن الملحق العسكري قوله إن “الادعاءات لا أساس لها وهي مغلوطة والحادث كان نتيجة سوء تفاهم”. وأضاف الموقع أن “إسرائيل بذلت جهودا مكثفة خلال الأيام الماضية من أجل تهدئة موسكو ومنع اندلاع أزمة دبلوماسية خطيرة. ومع ذلك، فقد بدا الروس عازمين على استعمال جميع الوسائل المشروعة ضد الضابط”. وأوضح أن “إسرائيل لها مصالح سياسية وأمنية كبرى مع روسيا وتحاول حاليا الحد من الخسائر”.
من ناحيتها، أوضحت مصادر عسكرية صهيونيهة أن الملحق العسكري عاد إلى إسرائيل قبل أيام بعد أن خضع للاستجواب من قبل السلطات الروسية التي اشتبهت بتجسسه وطلبت منه مغادرة البلاد فورا.
وذكرت المحطة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي أن روسيا أفرجت عن الكولونيل ليدرمان بدون توجيه التهمة إليه بسبب حصانته الدبلوماسية. وأضافت أن الروس اتهموه بأنه جند عددا من السكان المحليين. وأن الملحق العسكري اعتقل في مقهى حيث كان مع مواطن روسي، مشيرة إلى أن “الروس اشتبهوا به بتجنيد عملاء محليين”.
وبحسب هآرتس فإن الكولونيل ليدرمان من مواليد الاتحاد السوفيتي السابق ويتحدث الروسية بطلاقة، وهو مهندس وخبير تقني في سلاح الجو كان خدم لعدة سنوات في الولايات المتحدة.
وأوضح التلفزيون الإسرائيلي أن الكولونيل “اقتيد للتحقيق معه في موسكو. وطرحت عليه الشرطة أسئلة عدة. وبسبب حصانته الدبلوماسية لم يكن بوسعهم فعل المزيد لكنهم طلبوا منه مغادرة البلاد على الفور، وهذا ما فعله”.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers