Responsive image

19
يناير

السبت

26º

19
يناير

السبت

 خبر عاجل
  • قوة الاحتلال تُطلق النار على فلسطينيين اقتربوا من السياج الأمني على طول حدود قطاع غزة
     منذ 8 ساعة
  • سيناتور أمريكي : انسحابنا من سوريا يجب ألا يكون انتصارا لإيران
     منذ 9 ساعة
  • فصيلان جديدان في السودان يعلنون الإضراب العام
     منذ 10 ساعة
  • الصحة في غزة: الساعات القادمة حاسمة والمرضى أمام مصير مجهول
     منذ 10 ساعة
  • استقالة الحكومة في بوركينا فاسو
     منذ 11 ساعة
  • رويترز: البيت الأبيض يمنع أعضاء الكونغرس من السفر باستخدام طائرات حكومية دون إذن خلال فترة الإغلاق
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

2:59 مساءاً


المغرب

5:24 مساءاً


العشاء

6:54 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الجيش يعلن بدأ محاكمة 129 من متظاهري السفارة الإسرائيلية عسكريا .. ووقفة أمام الصحفيين تندد باعتقال 169 محتجا

منذ 2803 يوم
عدد القراءات: 2145

 فيما بدأت المحكمة العسكرية اليوم محاكمة  المعتقلين في مظاهرة السفارة الإسرائيلية يوم 15 مايو  بتهم  استعمال القوة مع موظفين ومكلفين بخدمة عمومية، بالإضافة إلى إتلاف بعض المنشآت المملوكة للدولة، وكذلك بعض الممتلكات الخاصة وتعطيل المواصلات العامة بمنطقة السفارة .. نظمت حركة ” أنا مصري مع الانتفاضة” وقفة احتجاجية أمام  نقابة الصحفيين للتنديد باعتقال 169 محتجا في تظاهرة السفارة الإسرائيلية، ومحاكمتهم أمام محاكم عسكرية. وردد المتظاهرون هتافات ” آه يا مصر وآه يا مصر .. لسه فيكي كلاب و قصر، أول مطلب للثائرين .. قفل سفارة وطرد سفير ،، تسقط تسقط إسرائيل ،، تسقط المحاكمات المدنية للمدنيين “.

 

  وطالب المتظاهرون خلال الوقفة بالإفراج  فوراً عن الشباب المعتقلين الذين اعتقلوا يوم تظاهرة السفارة الإسرائيلية، تقديراً للأسباب الوطنية التي دفعتهم  للتظاهر .

 

 وأعلنت القوات المسلحة في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط انه تم إخلاء سبيل 17 من الأحداث، وحبس 119 متهما احتياطيا وإحالتهم للمحاكم العسكرية العليا، والقضية متداولة حاليا أمام المحكمة، وأشارت القوات المسلحة إلى أنه فى السادس عشر من مايو تم إلقاء القبض على 10 أفراد آخرين – طبقا للقوات المسلحة – أثناء تعديهم واستعمال القوة والعنف ضد أفراد الشرطة المدنية وإفراد القوات المسلحة المكلفين بأعمال تأمين السفارة ورشقهم بالحجارة.

 

 وأضاف الجيش أن المتهمون سعوا فى تلك الواقعة إلى إثارة أفراد القوة وإجبارهم على التعامل معهم بعنف بقصد الوقيعة بين الجيش والشعب، وتم إحالة المتهمين إلى المحكمة العسكرية حيث بدأت الخميس إجراءات محاكمتهم.

 

وانتقد الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات أن اعتقال أكثر من 169 من شباب الثورة من أمام السفارة الإسرائيلية، في تظاهرة سلمية، متسائلاً ماذا فعلوا لكي يحاكموا أمام محاكم عسكرية ولا يتاح لهم فيها الدفاع عن أنفسهم، مضيفاً أن هذه ليست أخلاقيات الثورة وإنما أخلاقيات مبارك .

 

 وقال عبد القدوس إن اعتقال هؤلاء الشباب في تلك التظاهرة السلمية أمر مرفوض، وكشف عن تعرض الشباب لمعاملة سيئة داخل السجون، وأضاف قائلاً ” أن ما حدث يدل على نظام مبارك قائم وبقوة”، وطالب بالإفراج عن الشباب المعتقلين في تظاهرة السفارة الإسرائيلية .

 

وفيما  أهابت القوات المسلحة بالمواطنين الالتزام وعدم الانسياق وراء الشائعات والفتن والأشخاص المغرضين المندسين الذين يسعون إلى تدمير مصالح الوطن، وإثارة القلاقل وتعريض حياة المواطنين للخطر وإيقاف مسيرة العمل بالبلاد. أكدت حركة ” أنا مصري مع الانتفاضة” في بيان لها بشأن الأحداث على إن اقتحام السفارة الإسرائيلية لم يكن هدفهم نهائياً، ولكن الأمن المركزي تدخل معهم بشكل سافر كيوم 25 يناير وجمعة الغضب 28 يناير، وذلك دفاعاً  عن السفارة الإسرائيلية وعلى أرواح ودماء أبناء الوطن، وذلك على الرغم من الوعود لهم بعدم التعامل بقوة معهم .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers