Responsive image

-3º

18
فبراير

الإثنين

26º

18
فبراير

الإثنين

 خبر عاجل
  • قاسمي: ليس بوسع أوروبا المماطلة في تنفيذ آلية التبادل
     منذ 6 ساعة
  • قاسمي: على اوروبا أن تدرك ضرورة تنفيذ آلية التبادل
     منذ 6 ساعة
  • قاسمي: لم تحقق آلية التبادل مع أوروبا شيئا حتى الآن
     منذ 6 ساعة
  • قاسمي: الضغوط الأميركية متواصلة ضد ايران وواشنطن ترفض استمرار العلاقات بين ايران والدول الأوروبية
     منذ 6 ساعة
  • الاحتلال الصهيوني يشن غارة علي موقع للقسام
     منذ 18 ساعة
  • إصابة 9 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:06 صباحاً


الشروق

6:28 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:49 مساءاً


العشاء

7:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

جامعة القاهره تفصل 9 طلاب فصلا نهائاُ و وزير التعليم العالى: مش هقعد مكانى لو تضرر طالب فى كلية الإعلام

منذ 2832 يوم
عدد القراءات: 1848

 أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا أن مصلحة الطالب أولا، وأنه لن يضار طالب فى قضية كلية الإعلام جامعة القاهرة، وقال "عمره ما يحصل إن طالب يتضر، وإلا أنا مش هكون قاعد هنا فى مكانى كوزير". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الجامعة في حيثيات صدور القرار، إن الطلاب خالفوا اللوائح والقوانين الجامعية وقاموا بحصار مجلس كلية الإعلام واحتجاز أعضائه لمدة تزيد عن ست ساعات، منعوا عنهم خلالها الماء والدواء والدخول أو الخروج، فضلا عن تعليقهم لافتات تنطوي على سب وقذف في حق الأستاذ الدكتور سامي عبد العزيز عميد الكلية، بالإضافة إلى هتافات وشعارات تنال من قيادات الجامعة والكلية، والتي سجلت على أسطوانة مدمجة تفصح بجلاء عن أزمة أخلاقية قد تعانى منها الجامعة في الأيام القادمة، فضلا عما ارتكبه الطلاب بعد ذلك من الاعتداء على الأستاذ الدكتور حسن عماد وكيل الكلية والقائم بأعمال العميد، وتحطيم سيارة الجامعة المخصصة له، والتي بلغت تكلفة إصلاحها 12 ألف جنيه، وإلقاء قنابل المولوتوف على مبنى كلية الإعلام، مما دفع إدارة الكلية لتحرير محاضر في النيابة العامة ضد هذه التصرفات، وهى الأمور التي يتم التحقيق حاليا بشأنها في النيابة العامة وبعد تدارس نتائج هذه التحقيقات وإعلاءً لشأن القانون وحفاظا وصونا للجامعة وتقاليدها فقد وافق المجلس على الأحكام الصادرة بهذا الشأن من مجلس تأديب الطلاب، والتي تقضى بفصلهم جميعا فصلا نهائيا بناء على الحيثيات الواردة في مذكرة التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكانت كلية الإعلام قد شهدت تظاهرات واحتجاجات منذ بداية الترم الثاني للمطالبة بإقالة عميد الكلية الدكتور سامي عبد العزيز، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

 

 

وأعربت الجامعة عن "أسفها لاضطرارها اتخاذ هذه الإجراءات ضد بعض أبنائها من الطلاب، فإنما أقدمت على ذلك بعد أن ظلت متمسكة بضبط النفس لمدة تتجاوز السبعين يوما، كما أنها فعلت ذلك حفاظا على هيبة القانون وحماية للقيم والأعراف والتقاليد الجامعية".

 

 

 

وكانت جامعة القاهرة قد أحالت أيضا 3 من أساتذة كلية الإعلام إلى مجلس تأديب بتهمة التحريض على التظاهر وإهانة مسئولى الجامعة، وهو القرار الذى أدى إلى إعلان قسم الصحافة بالكلية عن إمهاله للجامعة لنهاية الأسبوع الحالى للتراجع عن القرار، وإلا فإنهم سيعلقون الدراسة، ويمتنعون عن تسليم الامتحانات.

يذكر أن "سلامة" فور علمه بقرار مجلس عمداء جامعة القاهرة، أرسل إليهم على الفور وطلب لقاءهم، وذلك قبل وصول القرار إليهم، وعقد اجتماعا معهم ووعدهم بحل الأزمة، وحضر اللقاء الدكتور محمود علم الدين وكيل كلية الإعلام لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور عدلى رضا رئيس قسم الإذاعة بكلية الإعلام.

وأضاف الوزير فى لقائه مع طلاب المفصولين أنه سيدرس قرار الجامعة، وسيعقد عدة لقاءات مع قيادات الجامعة خلال الأسبوع المقبل لحل هذه الأزمة، كما ناقش مع الطلاب أبعاد القضية ووعد بحلها.

وكان مجلس عمداء جامعة القاهرة قرر الخميس، فصل الطلاب المتهمين باحتجاز عميد كلية الإعلام فصلاً نهائياً، والطلاب الصادر بحقهم القرار هم: عبد العزيز فتحي، وممدوح سعد عبد العظيم، ومحمد ناصف، ومحمد فتوح، ويحيى أبو زيد، وعمر عصام فرحات، وحامد فتحي، وفاتن منير، وهبة على سمك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers