Responsive image

20º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 17 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 17 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 17 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 17 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 20 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تطوير معالج فى مجال "طب الأسنان" باستخدام نظارات جوجل و3 تقنيات عالمية

منذ 1773 يوم
عدد القراءات: 2381
تطوير معالج فى مجال "طب الأسنان" باستخدام نظارات جوجل و3 تقنيات عالمية

تطوير نظام معالج فى مجال طب الأسنان، الذى يركز على استخدام تقنيات حديثة باكتشاف تكنولوجى؛ حيث أعلنت كل من "أكسفورد" للاستشارات في المملكة المتحدة، و "ليبرتي" لطب الأسنان في "دبي" عن تطوير نظام تقني متكامل، من شأنه أن يحدث نقلًا نوعيًّا في عالم طب الأسنان، وهو مبني على أحدث التكنولوجيا الموجودة في العالم، والتي تستخدم به 4 تقنيات حديثة، هي نظارات جوجل وSky View 3D CT scan و 3D shape و Face Hunter Zirkonzahn .
وقال الدكتور "توماس جولدمان"، رئيس قسم الدراسات والأبحاث العلمية في أكسفورد: "تتيح هذه المنظومة المتكاملة من التقنيات لأطباء الأسنان تقديم استشارات ورؤية واضحة من خلال إنشاء شبكة اتصال دولية؛ لمناقشة الحالات التي تحتاج إلى عناية خاصة". ومن خلال تلك التقنية التي تم تطويرها مع عيادة ليبرتي لطب الأسنان في دبي، يستطيع الأطباء حول العالم مشاركة حالات المرضى مع "ليبرتي"، و"أكسفورد" بالصور ثلاثية الأبعاد على مستوى الأسنان والوجه والعظام والتواصل ثلاثي الأبعاد من خلال نظارات جوجل.
وحول تلك التقنيات قال "جولدمان": "بما أن معظم أطباء الأسنان يعمدون إلى ارتداء النظارات المكبرة Loupes  Magnifying Optics؛ لمعالجة مريحة ولرؤية أفضل أثناء المعالجة؛ لتجنب أخطاء المعالجة، والتحكم بالتلوث، فإننا قمنا بتصميم يلائم الغرضين معًا، وذلك من خلال إضافة المكبر إلى نظارات جوجل الجديدة، وهذا التطوير من وجهة نظرنا هو بداية الطريق لإدخال هذه التقنية الرائعة إلى مجال طب الأسنان بشكل عام.
أما بخصوص التقنيات الأخرى، فقال الدكتور "مجد ناجي"، مدير عام ليبرتي لطب الأسنان: "قمنا باستخدام جهاز Sky View  وهذا الجهاز يعطي صورة ثلاثية الأبعاد للوجه، و عظام الفك تساعد أطباء الأسنان علی اختيار أفضل مكان للزراعات، وتوفير خطة كاملة للعلاج قبل البدء به، وبالتالي تختصر الوقت و الجهد في مجال زراعة الأسنان.
وأضاف "ناجي": هناك أيضا كاميرا رقمية تستخدم داخل فم المريض، و تعطي صورة كاملة ثلاثية الأبعاد للفك والأسنان تسمى 3D shape، وفي هذه الحالة لا داعى لاستخدام الطرق التقليدية أو وضع مواد علی الأسنان؛ لأخذ القياسات، وبالتالي نحصل علی صورة أدق و راحة أكثر بالنسبة للمريض فضلاً عن سهولة الاحتفاظ ببياته داخل الحاسوب.
أما عن تقنية Face Hunter  ، فقد قال الدكتور مجد ناجي: "هي تقنية تعطي صورة واقعية ثلاثية الأبعاد لوجه المريض بالكامل بضغطة واحدة".
وأضاف الدكتور توماس جولدمان: "إننا نسعى في إكسفورد إلى نشر تلك التقنيات التي تخفف من معاناة مرضى الأسنان عبر اختصار الوقت والجهد في معالجتهم من ناحية، وجعل العالم قرية صغيرة؛ بحيث تتيح تلك  التقنيات الأربعة مجتمعة إمكانية مشاركة حالات المرضى مع أكثر من جهة حول العالم، وفي حالات البحث العلمي"
يذكر أن تلك التقنيات متواجدة حاليا في 11 عيادة حول العالم، وتعتبر المرة الأولى التي تتوافر فيها في المنطقة العربية.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers