Responsive image

22º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • مقتل امرأتين وإصابة 8 إثر قصف للجيش استهدف قرية أبوالعراج في مدينة الشيخ زويد
     منذ حوالى ساعة
  • الجيش اللبناني: نتضامن مع مطالب المتظاهرين المحقة وندعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين
     منذ 9 ساعة
  • نصر الله: على جميع الأطراف أن تتعاون وتتصرف بمسؤولية لنتخطى هذه الأزمة ولن نسمح لأحد بإغراق هذا البلد أو تمزيقه
     منذ 10 ساعة
  • نصر الله: من يتخلى عن المسؤولية يجب أن يحاكم وخصوصا من أوصلوا البلد إلى الوضع الراهن
     منذ 10 ساعة
  • نصر الله: من يتخلى عن المسؤولية يجب أن يحاكم وخصوصا من أوصلوا البلد إلى الوضع الراهن
     منذ 10 ساعة
  • نصر الله: نوصي المتظاهرين بعدم الاعتداء على الجيش والقوى الأمنية
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:32 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:54 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النقل : تخصيص 30 مليون جنيه لتطوير العشوائيات على خطوط السكك الحديدية‬‬‫‫ ‬‬‫‫ ‬‬‫‫

منذ 2826 يوم
عدد القراءات: 1606

شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وصندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء، بهدف تطوير العشوائيات الواقعة على خطوط السكك الحديدية، وحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.
‬‫‫وقع البرتوكول المهندس هانى حجاب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والدكتور على الفرماوى، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، بحضور محمود جمال الدين رئيس شركة مشروعات السكك الحديدية.
وأشار جلال سعيد إلى وجود العديد من التعديات على أشرطة السكة الحديد فى كافة أنحاء الجمهورية والتي من بينها المساكن العشوائية، لافًتا إلى أنها تمثل خطرًا حقيقيًا على قاطنيها، وكذلك مستخدميّ السكة الحديد والمناطق المتاخمة لها، حيث تقرر وضع خطة عاجلة للقضاء على تلك العشوائيات.
وأضاف أنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات فى تحديد وتوصيف المواقع على أشرطة السكة الحديد، والتى تمثل مناطق غير آمنة وسكنًا غير ملائم، وذلك فى إطار المعايير المعتمدة من الصندوق.
ولفت إلى تحديد عدد 14 منطقة "دريسة" على أراضى الهيئة بعدداً من المحافظات (الجيزة – سوهاج – قنا – كفر الشيخ – الشرقية) وجاءت التكلفة التقديرية لأعمال التطوير فى حدود 30 مليون جنيه على أساس مبدأ استعادة التكلفة. ‬‬
‬‬‫‫وأشار المهندس هاني حجاب، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أنه تم الاتفاق على إختصاصات محددة لكلا الطرفين، حيث تلتزم هيئة السكة الحديد بحماية الأراضى الخاصة بها من التعديات وتوفير مسكن ملائم لسكان المناطق غير الأمنة، والالتزام بالمخططات المتفق عليها وتوفير التقارير اللازمة.
وأوضح أن صندوق تطوير العشوائيات سيلتزم بتوفير الخريطة القومية للمناطق غير الآمنة بالهيئة ومتابعة التنفيذ وتوفير التمويل من خلال مبدأ استعادة التكلفة "المنحة".‬‬
وقال محمود جمال الدين، رئيس شركة مشروعات السكك الحديدية أنه تم إعداد الدراسات والبحوث اللازمة لقاطنى المناطق العشوائية وإعداد الرأى والمشورة والمشاركة فى عمليات الإخلاء، واقتراح الأسلوب الأمثل لتنمية المناطق العشوائية فى حدود القوانين واللوائح، بجانب تعزيز الدعم الفنى مع الجهات المرتبطة والوحدات الإدارية الأخرى بالدولة، كما تشمل الإتفاقية على أن يتم تنفيذ مشروعات تطوير المناطق غير الأمنة فى شكل ملاحق تتضمن خطة تنفيذية تفصيلية.


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers