Responsive image

31º

18
يوليو

الخميس

26º

18
يوليو

الخميس

 خبر عاجل
  • رويترز: وزير الخارجية التركي يعتبر أن قرار واشنطن استبعاد أنقرة من برنامج طائرات F-35 لا يستند إلى مبررات مشروعة
     منذ 3 ساعة
  • الخارجية التركية: استبعاد أنقرة من برنامج F35 خطوة أحادية الجانب ولا تستند إلى أي مبرر شرعي
     منذ 4 ساعة
  • حريق ضخم في الداخل المحتل بسبب ارتفاع درجات الحرارة
     منذ 11 ساعة
  • جيش الاحتلال اعتقل 3 نشطاء في حماس برام الله لتحويلهم أموال من غزة لأنشطة الحركة بالضفة من بينهم صرافين.
     منذ 13 ساعة
  • مصادر أمنية: مقتل ثلاثة دبلوماسيين أتراك على الأقل في إطلاق نار بمطعم بمدينة أربيل بكردستان العراق
     منذ 13 ساعة
  • الجزيرة: مقتل نائب القنصل التركي في إطلاق نار بمطعم بمدينة أربيل في كردستان العراق .
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:23 صباحاً


الشروق

5:00 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اليوم.. 4 مسيرات حاشدة تتجه لمجلس الشعب مع إنعقاد أولى جلساته لإعلان مطالب الثورة

منذ 2733 يوم
عدد القراءات: 1109

أعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عن عزمهم تنظيم 4 مسيرات حاشدة اليوم فى الثانية عشر ظهرًا فى نفس الوقت الذى تعقد فيه أولى جلسات أول دورة برلمانية لمجلس الشعب المنتخب بعد الثورة بهدف إعلان مطالب الثورة وتسليمها للنواب وأخذ تعهداتهم على تنفيذها والعمل على تحقيقها.
وتنطلق المسيرة الأولى" مسيرة القصاص" من ميدان عبدالمنعم رياض، ويقود هذه المسيرة ويشارك بها أهالي الشهداء والمصابين رافعة مطالب القصاص الحقيقي من قتلة الشهداء بداية من مبارك و العادلي ومرورًا بقيادات و ضباط الداخلية و العسكريين المتورطين وستحمل لافتات موحدة تحت شعار القصاص للشهداء وتستهدف أهالى وأصدقاء شهداء الثورة ومصابيها منذ يناير الماضى حتى أحداث مجلس الوزراء.
وتنطلق المسيرة الثانية "لا للمحاكمات العسكرية" من أمام دار القضاء العالي، رافعة مطالب الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والنشطاء والثوار في السجون العسكرية والوقف التام للمحاكمات العسكرية للمدنيين وتحويل المحاكمين عسكريا على خلفية جنائية للمحاكم المدنية وتستهدف تلك المسيرة أهالى وأصدقاء كل المحاكمين عسكريًا.
وستنطلق المسيرة الثالثة "العدالة الاجتماعية" من أمام مقر الاتحاد العام للنقابات العمالية المستقلة بشارع القصر العيني بجانب جريدة روز اليوسف، رافعة مطالب الحدين الأدني والأقصي للأجور و الضرائب التصاعدية علي الأرباح الرأسمالية واسترداد الشركات والمصانع المنهوبة من الشعب و رفع الدعم عن الطاقة للمصانع المملوكة لرأس المال الخاص وغيرها من مطالب الكادحين الفورية، حيث سيتم حمل لافتات موحدة تحت شعار العدالة الاجتماعية، وتستهدف جمهور العمال والموظفين واصحاب المعاشات وغيرهم.
بينما ستنطلق المسيرة الرابعة "هوية مصر وحرية الفكر والتعبير" من أمام دار الأوبرا، حيث ستنطلق مسيرة من المثقفين والفنانين رافعة شعارات هوية مصر الثقافية ودعم التعددية و حرية الرأي والتعبير وأهمية الفن و الثقافة في التكوين العضوي للشخصية المصرية والرفض التام لأي إجراءات أو تشريعات تحد من حرية التعبير والإبداع.
ومن المقرر أن تلتقى تلك المسيرات أمام مقر مجلس الشعب بهدف التأكيد على أن البرلمان المنتخب هو الأداة التشريعية لمن انتخبوه للسير قدما من أجل تحقيق مطالب الثورة ولمطالبة أعضاء البرلمان بتحمل مسئولياتهم الوطنية.
وقد أعلنت عدد من القوى السياسية والحركات الثورية عن دعمها لتلك المسيرات ومشاركتها بها منها على سبيل المثال: ائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكى ومجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" وائتلاف فنانى الثورة وجبهة الإبداع المصرى والحزب الاشتراكى المصرى.


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers