Responsive image

21º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 17 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 17 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 17 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 17 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 20 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تطوير برمجيات الهواتف الذكية للتحذير من وقوع الزلازل

منذ 1769 يوم
عدد القراءات: 1398
تطوير برمجيات الهواتف الذكية للتحذير من وقوع الزلازل

تسبب الزلازل الدمار والخراب في الأماكن التي تضربها، فماذا لو كان للإنسان  علم مسبق قبل وقوع الزلزال بـ30 ثانية؟؛ بالرغم من أنها لا تبدو وقتاً طويلاً، لكنها يمكن أن تشكل فرصة للنجاة عندما يتعلق الأمر بالحياة أوالموت أو عند حدوث كارثة طبيعية مثل الزلازل.

وتعمل الحكومة الأمريكية وفق موقع قناة «فوكس نيوز» بالتعاون مع مختبرات، جامعات ونظم للمعلومات الجغرافية، على برمجة تطبيق للإنذار المبكر يقوم بتحذير المستخدمين في المناطق المعرضة للزلازل قبل حدوثها بوقت قصير.

ويدعى التطبيق QuakeAlert؛ ويعتمد على البرمجيات السحابية لإرسال التنبيهات حول الهزات القادمة إلى الهواتف الذكية، وسيكون ذلك التطبيق مجاني؛ ويستخدم  وظائف الهاتف الذكي النموذجية مثل GPS والواي فاي لتحديد بيانات الموقع للتحذير من أي زلزال وشيك.

التطبيق غير متاح بعد، ولكن عندما يتوفر، فسيكون ذا قيمة كبيرة بالنسبة للسكان التى تتعرض  للزلازل دائما كما في ولاية كاليفورنيا، وأماكن أخرى على الساحل الغربي .

وسيساعد التطبيق على إنقاذ ملايين الأرواح، و بالتالي فهو من أنواع التكنولوجيا التي طال انتظارها في العالم؛ ومن جانبها، تؤكد الشركة القائمة على إنتاجه أن أصحاب الهواتف الذكية سيستقبلون رسالة تحذيرية على هواتفهم للتنبه بقرب وقوع زلزال؛ كما سيتم العمل أيضاً على تطويره ليتصل بجهاز حتى يتسنى استخدامه في المنزل أو المكتب، عن طريق نقل التنبيه عندما يشعر بالهزات القادمة.

وبالإضافة إلى إرسال تحذيرات إلى الهواتف الذكية الفردية، فإن QuakeAlert يمكن أيضاً استخدامه في إذاعة التحذير في الأماكن الممتلئة بالناس مثل المستشفيات، والملاعب وأماكن الحفلات، عن طريق توصيله بنظام مكبر الصوت في تلك الأماكن.

وقد تعرضت عددا من الولايات الأميركية  في الأشهر القليلة الماضية إلى الكثير من الزلازل، وضرب زلزال قوته 4.8 بمقياس ريختر بالتزامن مع سلسلة من الزلازل كنساس وأوكلاهوما الأربعاء الماضي؛ كما شهدت مناطق قبالة السلفادور الاثنين الماضي زلزال قوته 7.4 درجة على مقياس ريختر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers