Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 14 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 14 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

علماء: اكتشاف جديد لتسريع الجزيئات النووية

منذ 1766 يوم
عدد القراءات: 2667
علماء: اكتشاف جديد لتسريع الجزيئات النووية

قامت مجموعة من العلماء باكتشاف مُصادم منظمة CERN لتسريع الجزيئات النووية الموجود في سويسرا اثنين من الجسيمات دون الذرية الجديدة، لينضما الى هذه عائلة هذه الجسيمات، حيث قالت جريدة Physical Review Letters إن اكتشاف هذين الجزيئين الجديدين يملأ الفراغات المفقودة في قائمة الجزيئات دون الذرية، التي كان العلماء يتنبأون بوجودها، إلا أنهم لم يروها من قبل.
منظمة CERN أو "سيرن" بالعربية هي منظمة بحثية أوروبية في مجال الأبحاث النووية، الغرض منها تشغيل وإدارة أكبر مختبر فيزيائي للجزيئات في العالم، المعروف باسم "مصادم هادرون الكبير".
Reuters Pierre Albouy العلماء يكتشفون جزيئين جديدين في مُصادم هادرون الكبير
وقال العلماء في بيان عن البحث بإحدى جامعات باريس: " أهمية الاكتشاف لا تعود إلى أننا اكتشفنا هذين الجزيئين فقط، ولكننا وصلنا إلى قياسات دقيقة جدا عن خواصهما، لا سيما الكُتلة".
الجزيئان الجديدان ينضمان لعائلة الجزيئات دون الذرية، ويعرفا بأسماء( Xi_b’) و(Xi_b*)، وتعرف أيضا بالباريونات.
والباريونات هي المجموعة التي تضم البروتونات والنيوترونات، وتتكون من 3 وحدات بناء متساوية، تسمى الكواركات، توجد في أشكال وأنواع مختلفة منها العلوي والسفلي.
ويمكن للكواركات بناء أنواع مختلفة من الباريونات، على سبيل المثال، تتكون البروتونات من اثنين من الكواركات العلوية، وكوارك واحد سفلي، بينما تتكون النيترونات من كوارك واحد علوي واثنين من الكواركات السفلية.
وفي حين أن الجزيئين الجديدين من الباريونات الجديدة لهما نفس الكواركات، إلا أن تكوينات الكواركات بهما مختلفة قليلا، الأمر الذي يعطيهما خصائص مختلفة بعض الشيء عن بعضهما البعض.
وقد استند الاكتشاف الذي نتج في مصادم هادرون بالقرب من جنيف في سويسرا على بيانات من عام 2011 و 2012، توصل إليها العلماء في نفس المُصادم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers