Responsive image

21º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 3 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 3 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:10 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

6:06 مساءاً


العشاء

7:36 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"أشكنازي" يدعو إلى الاستعداد للحرب مع إيران

منذ 2788 يوم
عدد القراءات: 1892

 في محاضرته، الخميس، في ما يسمى بـ"المعهدة لدراسات الأمن القومي" في الأراضي المحتلة، قال رئيس أركان الجيش الصهيوني السابق غابي أشكنازي إنه على الكيان الصهيوني أن تستعد لإمكانية الحرب مع إيران.

وقال أشكنازي إن على الكيان الصهيوني أن يعتمد على نفسه لأنه عندما تحين اللحظة لا يعرف ما إذا كان سيكون لوحده أم لا.

وأضاف أن الإستراتيجية الصحيحة بشأن إيران هي "دمج ما يمكن فعله بشكل سري (" تحت الرادار" على حد تعبيره) إلى جانب العقوبات التي تشل قدرات إيران، ولكن يجب الحفاظ في الوقت نفسه على خيار عسكري موثوق به على الطاولة مع جاهزية لاستخدامه إذا اقتضت الضرورة".

يذكر أن أشكنازي، خلال ولايته في منصب رئاسة الأركان، كان قد صرح في سبتمبر من العام الماضي أن "الطريق الأفضل للعمل هي العقوبات.. وفي حال رأت إيران أن ذلك يكلفها غاليا فمن الممكن أن توقف برامجها النووية، وهذه هي الطريقة الأفضل بلا شك". وأضاف في حينه إنه يجب الاستعداد أيضا لشن هجوم على إيران.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الخميس، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على بلاده لن يكون لها تأثير. وقال إن "العقوبات غير مجدية، وأن التاريخ يثبت أن الأمة الإيرانية تمكنت دوما من الصمود أمام مثل هذه المصاعب".

وأكد نجاد في كلمته على استعداد بلاده لمحادثات دولية بشأن برنامجه النووي، واتهم الاتحاد الأوروبي بالبحث عن ذرائع لعدم إجراء هذه المحادثات.

وفي سياق متصل ايضا، قالت وزارة الخارجية الصينية إن مقاطعة النفط الإيراني لن تؤدي إلى نتائج. وبحسبها فإن "الضغط على إيران بشكل أعمى ليس توجها مجديا".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers