Responsive image

16
فبراير

السبت

26º

16
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 13 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ يوم
  • شبان يطلقون بالونات حارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
     منذ يوم
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في عوريف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:08 صباحاً


الشروق

6:30 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

5:47 مساءاً


العشاء

7:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المسيرات المطالبة بالإصلاح تتجدد في الأردن بعد انقطاع لمدة شهر في جمعة “الحرب على الفساد”

منذ 2829 يوم
عدد القراءات: 1538

 استأنفت قوى وأحزاب المعارضة وفعاليات شعبية بالأردن تظاهراتها ومسيراتها الاحتجاجية الجمعة بعد توقف دام نحو شهر في العاصمة “عمان” وعدد من المدن والمحافظات الأردنية الأخرى فيما عرف بـ“جمعة الحرب على الفساد” ومحاكمة المفسدين وأيضا للمطالبة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية في المملكة فيما نددت مسيرات أخرى بالاعتداء على مسيرة “حق العودة” “الأحد” الماضي في الذكرى الثالثة والستين لنكبة فلسطين.

 

 وخرج العشرات من الأردنيين في مسيرة من أمام مسجد الملك عبد الله المؤسس في منطقة “العبدلي” بالعاصمة عمان باتجاه “دوار الداخلية” في مسيرة تدعو لمكافحة الفساد في المملكة والمطالبة بمحاكمة الفاسدين واجتثاث الفساد والمفدسين. وطالب المشاركون في المسيرة بإصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية.

 

 كما نفذ العشرات من الأردنيين في محافظة الكرك (130 كيلو مترا جنوب عمان) اعتصاما في مجمع النقابات المهنية في مدينة الكرك بمشاركة كافة الأحزاب السياسية والشعبية والنقابية للمطالبة بالإصلاحات السياسية والوقوف بحزم أمام المشروع الأمريكي الصهيوني في الشرق الأوسط الجديد المراد في المنطقة، كما هتفوا ضد الفساد والمفسدين.

 

 

 وانطلق مئات المواطنين من أهالي منطقة الديسه في مسيرة احتجاجية من مسجد الديسه الكبير بعد صلاة الجمعة باتجاه الأرض المفوضه لشركة صبيح المصري مطالبين بإيقاف تفويض الأرض ومحاكمة رئيس الوزراء الذي خصص الأرض للمستثمر في السنوات الماضية. وأصدرت عشائر الزوايده والمزنه وأهالي قري حوض الديسة بيانا يناشدون فيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتدخل في ظل “التجاهل المتعمد من قبل حكومة معروف البخيت“، في مواجهة المشروع الذي يهدر الحقوق ويصادر الأرض والماء ففي حين تبلغ مساحة القرى الخمس في المنطقة 4200 دونم تم تخصيص 50,000 دونم بسعر عشرة قروش للدونم الواحد للمصري، وقام رئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي بإهداء ابنة المستثمر أراضي انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة الطفيلة احتجاجا على الفساد والظلم وسياسة الاعتقالات تحت شعار ” جمعة الكرامة ” وسط غياب أمني ملحوظ. وردد المتظاهرون شعارات منددة بتوريث المناصب والفساد منها :

 

 لا للإعلام الأردني المزور بأقلام مأجورة، والشعب يريد إصلاح النظام، وأين خالد شاهين وزمرة الفاسدين ومنجزات زيارة البخيت اعتقالات شباب الطفيلة.

 

ورفعت في المسيرة الافتات تنادي بالإصلاح ومحاربة الفساد. وانتقد متحدثون تباطؤ الحكومة في إجراء الإصلاحات التي تعكس رؤى وتوجيهات الملك، مؤكدين أنهم سيبقون حماة للوطن وفداء للعرش الهاشمي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers