Responsive image

18
يناير

الجمعة

26º

18
يناير

الجمعة

 خبر عاجل
  • رويترز: لجنة أطباء مرتبطة بالمعارضة السودانية قالت إن طبيبا وطفلا قتلا خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في البلاد يوم الخميس
     منذ 7 ساعة
  • انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
     منذ 15 ساعة
  • بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
     منذ 15 ساعة
  • إصابة 14 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ميكروباص فى الرشاح بشبرا الخيمة
     منذ 17 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ يوم
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:23 مساءاً


العشاء

6:53 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

فواكه مفيدة لنظامك الغذائي في الشتاء

منذ 1497 يوم
عدد القراءات: 1487
فواكه مفيدة لنظامك الغذائي في الشتاء

الجوع من أكثر المشكلات التى تواجه الكثيرين خلال فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى انخفاض درجة حرارة الجو، وحاجة الجسم إلى مزيد من السعرات الحرارية، مما يعني المزيد من الطعام المتناول وزيادة الوزن بصورة كبيرة.
فكيف يمكن استغلال الشتاء في اتباع أنظمة غذائية صحية تمكن من الشعور بالشبع، وتساعد فى الوقت نفسه على تقليل الوزن؟
يجيب استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، الدكتور صبحي عيد، عن ذلك قائلا إنه يمكن السيطرة على الشعور الجوع من خلال تناول الفاكهة الموسمية، التى تعمل على حماية الجسم، ومده بالعديد من العناصر، مشددا على ضرورة الحرص على تناول تلك الفاكهة بشكل متنوع أو يومي، ومن أهمها:
التفاح: 
من أهم الفواكه الشتوية التى تحتوى على أعلى مستويات لمضادات الأكسدة أكثر من أي نوع آخر من الفواكه، وتلك المضادات من شأنها الحفاظ على صحة القلب، وبالتالي تجعلك سعيدا، كما أن التفاح من الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وتحتوى على كميات مناسبة من الألياف النباتية، التى تسبب سد الشهية؟.
البرتقال:
البرتقال من الفواكه المليئة بمضادات الأكسدة التى تساعد على محاربة أمراض الشتاء العديدة، كما تحتوي على خمس احتياجاتك اليومية من الألياف، بالإضافة إلى كميات من البوتاسيوم والفيتامينات أ، ج.
السفرجل: 
تشبه هذه الفاكهة إلى حد كبير التفاح والكمثرى، لكنها أكثرهم قوة فى حماية الإنسان من الإصابة بالبرد، والأنفلونزا، لاحتوائها على نسب مرتفعة من مركبات الفينول المضادة للفيروسات التى تعمل على مكافحة فيروس الأنفلونزا.
الكاكا:
وجدت دراسة حديثة أن تناول ثمرة البرسيمون (الكاكا) يوميا أفضل لصحة القلب، لأنها تحتوي على كميات مرتفعة من الألياف الغذائية والمعادن والمركبات الفينولية التي تمنع تصلب الشرايين، والإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما أن المواد المضادة للأكسدة في الكاكا يمكن أن تساعد في السيطرة على نسبة السكر بالدم، وتمنع تليف الخلايا الذي يتسبب فيه.
الكمثري: 
تحتوى الكمثري على الألياف النباتية التى تعطي إحساسا بالشبع، بالإضافة إلى وجود مضادات الأكسدة التى تحمي من الإصابة بأمراض القلب، وتساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers