Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

خبر عاجل

أردوغان... تجاوزنا المرحلة التي كانت فيها مساجد البلاد بمثابة حظائر، ووسعنا نطاق حرية التعبير

 خبر عاجل
  • أردوغان... تجاوزنا المرحلة التي كانت فيها مساجد البلاد بمثابة حظائر، ووسعنا نطاق حرية التعبير
     منذ دقيقة
  • رئيس الوزراء الكندي: قضية مقتل خاشقجي كانت حاضرة في نقاشات قمة أبيك
     منذ 4 دقيقة
  • كريستين فونتين روز مسؤولة السياسة الأميركية تجاه السعودية في البيت الأبيض، قدمت استقالتها أول أمس الجمعة
     منذ 29 دقيقة
  • الأرجنتين تُعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الغواصة
     منذ 36 دقيقة
  • القناة العاشرة: نتنياهو ينوي تكليف نفتالي بينت لتسلم وزارة الجيش حتى نوفمبر 2019
     منذ حوالى ساعة
  • مراسل شهاب: الاحتلال يُتلف جسمًا متفجرًا شمال منطقة كيسوفيم في الداخل المحتلة قرب الحدود الوسطى لقطاع غزة قبل قليل
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أطعمة طبيعية تجعل بشرتك أكثر نضارة

منذ 1433 يوم
عدد القراءات: 3241
أطعمة طبيعية تجعل بشرتك أكثر نضارة

إذا كنتِ سئمتِ من استخدام مستحضرات التجميل، حان الوقت للتخلص منها والتوجه إلى الطبيعة؛ للحصول على بشرة ناعمة ونقية، إليكِ بعض الأطعمة التي إذا تناولتيها يوميًّا تساعدك على الحصول على بشرة نضرة وجميلة.
الفلفل الأحمر:
وهو نوع من الخضروات يتمتع بطعم جميل، وحبة واحدة منه تحتوي على أكثر من 100% من احتياج جسدك لفيتامين ج، كذلك تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وفيتامين ب6، وهي غنية بالكاروتينات التي تساعد على منع ظهور التجاعيد، وتزود وصول الدم إلى البشرة، مما يجعلك تبدين أكثر شبابًا وإشراقًا، لذلك تعتبر حبة من الفلفل الأحمر وجبة خفيفة سريعة لا تحتوي سوى على 30 سعرة حرارية، احتفظي بها دائمًا  في منزلك، وحاولي أن تتناوليها بشكل يومي.
الشوكولاتة الداكنة:
فالشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، والفلافانول الذي يعطيكِ بشرة متوردة، وتساعد مضادات الأكسدة على تقليل خشونة البشرة، وتحميها من الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس، كذلك يساعد الكاكاو الذي تحتوي عليه على تنشيط الدورة الدموية مما يعطي البشرة مظهرًا صحيًّا.
السلامون:
يعد السلامون الطعام المثالي لمكافحة التوتر والاكتئاب والقلق، كذلك يوفر السلامون احتياجات الجسد من فيتامين د، وهو المسؤول عن صحة القلب والعظام و القولون، وهو يحمي من الإصابة بسرطان القولون وأمراض القلب والعظام .
ويشتهر السلامون بإحتوائه على أوميجا 3، والذي يساعد على تقليل ظهور التجاعيد، وحب الشباب، ويساعد أيضًا على ترطيب البشرة.
زيت جوز الهند: 
هو أحد أغنى المصادر بالدهون المشبعة، ويحتوي أيضًا على حمض اللوريك، وهو مضاد للجراثيم والفيروسات، وهو غني بفيتامين ه الذي يعطيكِ بشرة ناعمة ورطبة وخالية من التجاعيد، ويمكن استخدام زيت جوز الهند ككريم للبشرة.
الشاي الأخضر:
ويعتبر الشاي الأخضرغني بالأحماض الأمينية والثيانين الذي يساعد جسدك على الاسترخاء وتقليل التوتر، وكذلك يساعد على تقليل الخطر بارتفاع ضغط الدم، لأفضل النتائج تناولي 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًّا.
السبانخ:
على الرغم من أن كثيرًا منا لا يحب السبانخ إلا أنها مصدر للحديد، وحمض الفوليك، والكلوروفيل، والمغنسيوم، والألياف، والبروتينات النباتية، وفيتامينات ه و أ و ج، لذلك يجب الحرص على تناولها بشكل يومي؛ لما فيها من فوائد للجسم والبشرة.
البذور:
احرصي يوميًّا على أن تتناولي الحبوبَ سواء كانت حبوب الشيا أو حبوب القنب أو حبوب عباد الشمس فجميعها مفيد جدًا لبشرتك، فاليقطين وحبوب عباد الشمس غنية بالسيلينيوم وفيتامين ه والبروتين الذي يحمي بشرتك من التجاعيد، أما فيتامين ه فهو يرطب بشرتك، والمغنسيوم يقلل التوتر، أضيفي البذور إلى السلطة؛ لتستفيدي من الفيتامينات الموجودة بها ولتستمعي بطعمها اللذيذ.
الكرفس:
كثير منا لا يعرفون قيمة الكرفس فهوغني بفيتامين ك الذي يحافظ على دورة دموية صحية، ويقلل من أخطار ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من التوتر الذي يضر البشرة والصحة بشكل عام إلى حد الإصابة بالسرطان ،ويحتوي الكرفس على الصوديوم والبوتاسيوم، والمياه، ويحمي الجسم من التعرض للجفاف.
الجزر:
يعتبر الجزر مفيدًا للبشرة كما هو مفيد للعين، فهوغني بفيتامين إ الذي يقلل نمو خلايا سرطان الجلد، لذلك احرصي على تناول نصف كوب من الجزر يوميٍّا، كذلك احرصي على عدم تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والدهون؛ للتمتع بصحة أفضل وبشرة أجمل.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers