Responsive image

18
فبراير

الإثنين

26º

18
فبراير

الإثنين

 خبر عاجل
  • الاحتلال الصهيوني يشن غارة علي موقع للقسام
     منذ 9 ساعة
  • إصابة 9 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة
     منذ 9 ساعة
  • معتقلي الرأي على تويتر: انضمام عدد من المشايخ والدعاة للإضراب المفتوح عن الطعام على سوء معاملة السلطات السعودية المتعمد لـمعتقلي الرأي
     منذ 9 ساعة
  • استشهاد محتج سوداني متأثرا بغازات الأمن
     منذ 14 ساعة
  • الأسد: الأعداء لا يتعلمون من الدروس فمخطط الهيمنة الذي يقوم به الغرب بقيادة أمريكا لم يتغير
     منذ 18 ساعة
  • مخطط التقسيم يشمل كل دول المنطقة
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:06 صباحاً


الشروق

6:28 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:49 مساءاً


العشاء

7:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

5 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل شراء أية سلعة

منذ 1521 يوم
عدد القراءات: 1932
5 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل شراء أية سلعة

لم يعد التسوق مجرد رحلة إلى المتاجر لشراء الأغراض والحاجات الضرورية، بل تحول إلى نمط حياة كامل، بما توفره الأسواق والمجمعات التجارية من وسائل ترفيه وراحة للزبائن.
وفي كثير من الأحيان، تغري طريقة العرض البضائع والعروض المقدمة عليها الزبائن بشراء كميات كبيرة منها، على الرغم من عدم حاجتهم إليها، وينتج عن ذلك إنفاق الكثير من المال، وعدم القدرة على التوفير وتكدس البضائع غير الضرورية في المنزل.
وينصح موقع لايف هاك المتسوقين بطرح 5 أسئلة على أنفسهم قبل شراء أية سلعة، بهدف التوفير في المصروفات الشهرية، و تحقيق الفائدة القصوى من السلعة.
1- هل أنا بحاجة للسلعة؟
تحاول المتاجر جذب الزبائن من خلال العروض والتنزيلات على البضائع، ومن الضروري أن يسأل الزبون نفسه قبل الوقوع في هذا الشرك إن كان بحاجة للسلعة التي سيشتريها، أم أنه يحاول الحصول على صفقة جيدة بسبب التزيلات، وحتى مع الحصول على سعر مناسب للسلعة، فإن شراءها دون استخدامها يعد هدراً للمال الذي يمكن توفيره أو إنفاقه بطريقة أكثر فائدة.
2- هل يمكن الحصول على سعر أفضل؟
لا يجب أن يُخدع الزبون بأسلوب التنزيلات الذي يطشب فيه المتجر على السعر القديم، ويعلق على البضائع والسلع أسعار جديدة توحي بأن هناك تنزيلات كبيرة عليها، بل يجب أن يحاول البحث عن أسعار السلعة على الإنترنت وفي المتاجر الأخرى قبل التفكير بشرائها.
3- هل يمكنني دفع ثمنها؟
من الضروري أن يكون الزبون قادراً على دفع ثمن السلعة قبل التفكير بشرائها، حتى لا يقع فريسة للديون وأقساط البنوك المرهقة، فمثلاً عند شراء سيارة، يجب التوفيق بين الأقساط الشهرية والمصروفات الشخصية، والبحث عن السيارة المناسبة للميزانية والراتب الشهري.
4- هل أنا في حالة مزاجية سيئة؟
يلجأ الكثيرون إلى التجول في الأسواق بعد يوم عمل مرهق أو مشكلة عائلية ما، ويجدون أنفسهم يشترون بضائع لا يحتاجون إليها فيما يعرف بظاهرة "التسوق العاطفي"، وفي هذه الحالة يفضل الابتعاد عن الأسواق والهرب إلى الطبيعة لاستعادة النشاط وتحسين المزاج.
5- هل يمكن الحصول عليها بالمجان؟
انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المواقع على الإنترنت، التي توفر إمكانية الحصول على بضائع بالمجان أو بأسعار زهيدة، أو تبادل هذه البضائع مع أنواع أخرى منها، لذلك قبل التوجه إلى السوق، ينصح بالبحث عن السلعة على مواقع الإنترنت والتأكد من إمكانية الحصول عليها بالمجان.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers