Responsive image

23
فبراير

السبت

26º

23
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • الجزيرة: الرئيس السوداني يعلن حالة الطوارئ وحل الحكومة الاتحادية وإعفاء جميع ولاة الولايات
     منذ 13 ساعة
  • المقدسيون يتمكنون من فتح باب مصلى الرحمة المغلق منذ 2003 من قبل الاحتلال
     منذ 18 ساعة
  • مستوطنون يعتدون على أراضي زراعية في بيت لحم والمواطنين يتصدون لهم
     منذ 18 ساعة
  • مواجهات في مدينة الخليل في الذكرى السنوية ال 25 لمجزرة خليل الرحمن
     منذ 18 ساعة
  • اصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال في قرية المغير
     منذ 18 ساعة
  • حملة اعتقالات واسعة تطال عشرات المقدسيين
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:02 صباحاً


الشروق

6:24 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:22 مساءاً


المغرب

5:53 مساءاً


العشاء

7:23 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعرف على 8 أنواع من الذكاء قد يكون طفلك يتمتع بأحدها

منذ 1510 يوم
عدد القراءات: 3099
تعرف على 8 أنواع من الذكاء قد يكون طفلك يتمتع بأحدها

قد يتهم الكثير من الآباء أبناءهم بالغباء، وذلك يرجع إلى عدم قدرة أبنائهم على تفهم الأوامر التى توجه لهم.
وهناك كثيرا من الآباء يظلمون أطفالهم ويوبخونهم بسبب سوء تصرفاتهم أو عدم قدرتهم على الحفظ والمذاكرة ويلقبونهم بالأغبياء، فى حين أن بعضا من هؤلاء الأطفال قد يكونون عباقرة فى أشياء كثيرة، ولكن لا يلتفت إليها الآباء ويلجمون الطفل بذكاء المذاكرة ويحصرونه فى ذلك.
وأثبتت الدراسات والأبحاث أن جميع البشر يتمتعون بفروق فردية خلقوا عليها، فكل شخص يتمتع بذكاء مختلف عن الشخص الآخر، وذلك منذ الطفولة أو قد ينمو خلال مراحل النمو المختلفة مع
وفيما يلي 8 أنواع من الذكاء قد يكون طفلك يتمتع بأحدهم وهم:
 1- الذكاء اللغوى: الطفل اللبق سابق سنه فى الكلام والحديث مع الآخرين، ويطلق عليه البعض لقب "عجوز" فهو يحكى ويتكلم بخبرة الناس الذين يساوى عمرهم الستون مثلا ولديه قاموس لغوى من المفردات والجمل وتراكيب الكلام بشكل ممتاز وهائل جدا، كما قد يقوم بتحوير الكلام والحديث ونقل المعلومات وتذكر سياق الكلام ومن أمثلة هؤلاء العباقرة: طه حسين – نجيب
2- الذكاء ما فوق اللغوى: أى المقدرة على استخدام الأرقام بصورة فاعلة مثل (الرياضيات – الكمبيوتر – الاستدلالات السبب والنتيجة – الأنماط – العلاقات المنطقية) وهؤلاء لديهم ذهن حاضر لحل المشاكل، وإيجاد الحلول البسيطة الفعالة وعلى رأس هؤلاء 
 3- الذكاء المكانى البصرى: ويتشكل ذلك الذكاء فى إدراك معالم المكان وحفظه والتدقيق فى الصورة بشكل دقيق جدا، كالأطفال الذين يتذكرون تماماً وصف مكان بجميع تفاصيله الدقيقة، ويمكن استغلال تلك الملكة فى توجيهه لموهبة الرسم مثل بيكاسو.
 4- الذكاء الموسيقى: القدرة على التفكير فى الموسيقى وتمييز الأصوات والأنماط الموسيقية وتكرارها، القدرة على توصيل المعنى من خلال الأصوات ولذلك تصبح أغانى الأطفال أسهل بالنسبة للطفل لتوصيل المعلومة والدراسة الأكاديمية وأروع مثال مجسد لهذا النوع من الذكاء هو بيتهوفن.
 5- الذكاء الجسدى-الحركى: وهو القدرة على استخدام الجسد فى التعبير أو حل المشكلات، ساعدى طفلك فى تنمية هوايته أو إمداده بإحدى اللعب التى تساعده فى استخدام جسده بشكل عام، بالإضافة إلى التمثيل أو تجسيد الأدوار وممارسة الرياضة وغيرها ومنهم مارادونا.
6- الذكاء الاجتماعى: هؤلاء الأشخاص يتمتعون بالقدرة على فهم الآخرين والتواصل معهم ويستطيع طفلك التعلم بشكل أفضل أيضا من خلال النقاش أو التواصل الاجتماعى مثل غاندى.
7- الذكاء الذاتى (الشخصى): وهم من لديهم القدرة على الكشف عما بداخلهم والتناغم مع مشاعرهم الداخلية لذلك شجعى طفلك على الاحتفاظ بمذكرة خاصة به وقراءة الكتب وممارسة الهوايات والألعاب العلمية ومن أمثلة هذا النوع من الذكاء هو أفلاطون.
8- الذكاء الطبيعى: ويكون لديهم القدرة على التعلم من خلال استكشاف الوجود من حولهم، فاشركى طفلك فى المشى وسط الطبيعة والتمتع بالتأمل والتفكر فيما حوله، وتقبلى أسئلته بصدر رحب و رحبى بفكرة اقتناء أحد أنواع الحيوانات الأليفة ومن هؤلاء نيوتن.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers