Responsive image

21º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 19 دقيقة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 22 دقيقة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ حوالى ساعة
  • قوات الأمن تقتحم جريدة "المصريون" وتعتقل الصحفيين وتصادر الأجهزة
     منذ 2 ساعة
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام لـ20 معتقلًا والمؤبد لـ80آخرين بـقضية"مركز شرطة كرداسة"
     منذ 3 ساعة
  • تأييد حكم المؤبد على المعتقل "سامية شنن" بقضية "مركز شرطة كرداسة"
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

البيان الختامي للمؤتمر السابع لاتحاد طلاب العالم الإسلامي

منذ 2682 يوم
عدد القراءات: 1710

أصدر المشاركون في المؤتمر السابع لاتحاد طلاب العالم الإسلامي والذي عقد بمدينة يوجاكارتا الأندونيسية بيانا ختاميا طالبوا فيه كل البلدان الإسلامية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحرير كل الأراضي الفلسطينية واعتبروا الثورات الشعبية الأخيرة في العالم الإسلامي ضاعفت دوافع الفلسطينيين للوصول إلى حقوقهم، والجدير بالذكر أن ضياء الصاوي أمين اتحاد شباب حزب العمل قد شارك في المؤتمر للتحدث عن الثورة المصرية واحداثها فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم


إن المشاكل السياسية والاجتماعية في الشرق الأوسط والبلدان الأخرى لفتت بشدة أنظار المسلمين فيجب أن توظف الإمكانيات الموجودة في العالم الإسلامي لحلحلة هذه المشاكل الجماعية.
نحن نعرف بأن أميركا وحلفائها تقوم بمحاولات جادة وواسعة لبسط هيمنتها في الكثير من البلدان حيث أثرت هذه المحاولات على كل مجالات حياة المسلمين مثل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فيحاول الغرب بسط هيمنته على الدول الإسلامية للوصول إلى مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني.


فيستغلون وسائل الإعلام للوصول إلى أهدافهم المشؤومة ولتشويه صورة المسلمين في العالم إثر توجيه تهم لهم واتصافهم بالإرهاب والعنف، الأمر الذي أدى إلى إسلام فوبيا والتمييز والعنف ضد المسلمين فيقتل المسلمون بشكل ممنهج في أنحاء العالم مثل فلسطين وجنوب فيلبين وتايلندا.
تطالب شبكة اتحاد طلاب العالم الإسلامي من كل البلدان الإسلامية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحرير كل الأراضي الفلسطينية فتعتبر التطورات التي حدثت في مصر وتونس وليبيا والبحرين قد ضاعفت حوافز الفلسطينيين للوصول إلى حقوقهم.
بما أن ما يحدث في الشرق الأوسط يعتبر تهديدا للهيمنة الأمريكية فنرى التعامل المزدوج لأمريكا مع الحركات المشابهة في البلدان العربية، فنراهم يدعمون أي احتجاج في بلدان مثل سوريا ولكنهم في نفس الوقت يسمحون للنظام البحريني أن يقمع الاحتجاجات الشعبية، كما يحاولون أن يزيدوا من الفوضى في ليبيا واليمن.


إن المسلمين يعرفون أهدافهم والتحديات التي أمام هذه الثورات. وإن البلدان الديمقراطية في العالم الإسلامي لهم دور كبير في دعم هذه الثورات ولكن مع الأسف صمت بعض هذه الدول أسفر عن عزلها وانخفاض قوة الدول النامية. ولاشك أن الصحوة الإسلامية في مصر وتونس شجعت شعوب البلدان الديكتاتورية للمطالبة بالتغييرات السياسية.


وإن اتحاد طلاب العالم الإسلامي يطالب بالتعاون الأفضل والأوسع بين البلدان الإسلامية والمنظمات غير الحكومية خاصة لتوسيع الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والتخطيط بحيث يدافع عن حقوق الناس أكثر منه في الدفاع عن مصالح هيمنة القوى.

إن اتحاد طلاب العالم الإسلامي ينوي إقامة شبكة إعلامية قوية جدا لمواجهة وسائل الإعلام الغربية ولتوسيع الحركات الإسلامية لمسلمي العالم. فيجب على شبكة اتحاد طلاب العالم الإسلامي أن تعزز قواها في التحليل وتلبية مشاكل العالم الإسلامي عبر المزيد من الانسجام.

يجب أن تنعكس قضايا المسلمين في وسائل الإعلام الإسلامية. فيجب أن يتحد طلاب العالم الإسلامي لمواجهة الهيمنة العالمية لأميركا وحلفائها كما يجب أن يعملوا بكل قوة لتوسيع القيم والخلقيات الإسلامية بين الشباب المسلمين لأن هذا الأمر أفضل طريقة لحفظهم أمام الهجمات التي توجه ضد المسلمين.
وإن شبكة اتحاد طلاب العالم الإسلامي على عاتقها دور تنظيم هذه النشاطات لدعم هذه الأهداف إن شاء الله.

19-5-2011

جاكارتا -اندونيسيا

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers