Responsive image

22
يناير

الثلاثاء

26º

22
يناير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 8 ساعة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 9 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 12 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 21 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ يوم
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

التدليك المنتظم يساعد فى شفاء العضلات

كتبت: مروة محمود الياس
منذ 2543 يوم
عدد القراءات: 1387
التدليك المنتظم يساعد فى شفاء العضلات

 توصل فريق من العلماء، فى جامعة ماك ماستر بمدينة هاميلتون الكندية، إلى أن الخضوع لتدليك منتظم، بعد القيام بتدريب مجهد، يمكن أن يساعد فى تعافى العضلات المصابة، وتنشيطها مرة أخرى، حسبما أفادت مجلة "ساينس ترانسليشونال ميديسين" الأمريكية المتخصصة، أول أمس الأربعاء.

وأوضح الباحثون أنهم قاموا بفحص أنسجة العضلات لدى 11 رجلاً صحيحًا، ورأوا أن التدليك أدى إلى تثبيط مؤشرات الالتهابات لديهم، كما أدى إلى إفراز الجسم مواد تساعد خلايا العضلات فى إنتاج ما يعرف بالمتقدرات المسئولة عن إنتاج الطاقة داخل الخلية.

ويقول جوستين كران، رئيس فريق الباحثين، "لقد اكتشفنا السبب وراء شعور البعض بتحسن من آلامهم عقب خضوعهم للتدليك، مثلما يحدث مع الرياضيين أو المصابين بمشاكل فى العضلات"، مضيفًا أن التدليك لم يؤدِ إلى "تنظيف" العضلات المجهدة من حمض اللبنيك، حيث كان يعتقد فى السابق أن حمض اللبنيك هو السبب فى آلام العضلات، غير أن هناك باحثين أصبحوا يعتقدون الآن بأن آلام العضلات سببها إصابات دقيقة فى الأنسجة، وقد خضع الأشخاص المشاركون فى التجارب لتدريب مرهق بالدراجات، استنفد جهدهم، ثم تم تدليك جلد منطقة الفخذ فى إحدى ساقهم بالزيت لمدة عشر دقائق، ثم أخذت عينات أنسجة من عضلات كل من الفخذين، وتكرر ذلك بعد ساعتين ونصف.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers