Responsive image

21º

17
يونيو

الإثنين

26º

17
يونيو

الإثنين

 خبر عاجل
  • كمالوندي: لدينا برنامج لنصب 270 الف جهاز للطرد المركزي
     منذ 2 ساعة
  • كمالوندي: يمكن لنا توفير 190 الفا من اجهزة الطرد المركزي الحديثة
     منذ 2 ساعة
  • كمالوندي: بحث موضوع زيادة انتاجنا النووي يتعلق بنا وبالاطراف الموقعة على الاتفاق النووي
     منذ 2 ساعة
  • كمالوندي: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية القادم سيتحدث عن انتاج ايران النووي بموجب المادة 26 من الاتفاق النووي
     منذ 2 ساعة
  • كمالوندي: الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكدت في تقريرها الخامس عشر التزام ايران بتعهداتها
     منذ 2 ساعة
  • كمالوندي: ايران لا يمكن ان تتحمل وضع التأخير من الاوروبيين في تنفيذ التزاماتهم في الاتفاق النووي
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:02 مساءاً


العشاء

8:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الثوار يهددون بمواصلة التظاهرات ويرفضون تلويح صالح بحرب اهلية

منذ 2947 يوم
عدد القراءات: 1576

 عزز اليمن الاجراءات الامنية في العاصمة صنعاء الاثنين بعدما هدد الثوارباقامة مسيرات ضخمة بعد رفض الرئيس على عبد الله صالح الاحد مرة أخرى التوقيع على اتفاق للتخلي عن السلطة قائلا انه سيدفع البلاد الى حرب أهلية فيما شهدت منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء تصعيدا نوعيا مسلحا خطيرا بعدما قامت عناصر مسلحة تابعة للشيخ صادق عبدالأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية بإطلاق أعيرة نارية على مبنى وزارة الصناعة والتجارة اليمنية و مبنى وكالة الأنباء اليمنية الرسمية " سبأ
وقد هدد الثواراليمنيون بتصعيد حملتهم ضد صالح بالقيام بمسيرات صوب مبان حكومية وهو أسلوب أدى الى اراقة المزيد من الدماء في وقت سابق هذا الشهر عندما فتحت قوات الامن النيران عليهم.
وفشلت الجهود الدبلوماسية في انجاز الاتفاق بعدما حاصر مسلحون موالون لصالح سفارة دولة الامارات العربية المتحدة وبداخلها سفراء خليجيون وغربيون كانوا يعملون على حل الازمة ومنعوهم من الذهاب الى قصر الرئاسة لساعات قبل ان يتم نقلهم بطائرات هليكوبتر.
وعلقت دول الخليج العربية الاحد مبادرتها لتسوية الازمة اليمنية بعد رفض صالح التوقيع على الاتفاق وقالت في بيان بعد اجتماع وزاري طارئ في الرياض ان التعليق جاء لعدم توافر الظروف الملائمة للموافقة عليهاوكان الاتفاق يقضي بمنح صالح حصانة من المحاكمة ويضمن له خروجا كريما من السلطة بعد أن حكم اليمن 33 عاما.

وعلى الجانب الاخرتحرص الولايات المتحدة والسعودية اللتان كانتا هدفا لهجمات فاشلة سعى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن قاعدة له لتنفيذها على انهاء الازمة في اليمن لمنع تفشي الفوضي التي قد تمنح تنظيم القاعدة العالمي مجالا اوسع للحركة.
يذكر ان المعارضة اليمنية و التي تمثل ائتلافا يضم اسلاميين ويساريين كانت قد وقعت الاتفاق السبت بعد اشارات من الوسطاء الخليجيين الى أن صالح سيوقع الاحد لكن دبلوماسيين قالوا ان صالح طالب بحضور مسؤولي المعارضة شخصيا الى القصر الرئاسي لتوقيع الاتفاق ثانية في حضوره وقالت المعارضة انها وقعت الاتفاق بالفعل ولن تستجيب لهذا المطلب.
ويتعرض مسؤولو المعارضة لضغوط لتفادي تقديم مزيد من التنازلات من جانب المحتجين في الشوارع الذين يقودهم الشبان والذين يسعون لانهاء حكم صالح على الفوروتعهدا بمواصلة الاحتجاجات الى أن يرحل الرئيس.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers